جامعة هليوبوليس تقدم فرص للالتحاق بمنح دراسية 2021 / 2022

أعلنت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن فتح باب التقديم لكليات لعام 2021-2022:

● هندسة:

أنشئت كلية الهندسة بجامعة هليوبوليس للمساهمة في مواجهة تحديات مصر و تضييق الفجوة بين القطاع الصناعي من جهة والبحث العلمي والدراسة الأكاديمية من جهة أخرى. وإلى جانب ذلك، تهدف الكلية إلى تنمية القدرات الثقافية والفنية لأجيال المستقبل. وتتضمن الكلية خمسة أقسام وهي:
1. العلوم الأساسية
2. الهندسة المعمارية
3. الميكانيكا الكهربية
4. العمارة الخضراء
5. الميكاترتيكس

● إدارة الأعمال والإقتصاد:

تأسست كلية إدارة الأعمال والإقتصاد بجامعة هليوبوليس مع إنشاء الجامعة عام ٢٠٠٩ لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع المصري. هذا وتضم كلية إدارة الأعمال والاقتصاد (برنامجين أكاديميين إلى جانب وحدة للبحث العلمي وهما كالاتي:

– برنامج إدارة الأعمال: ركز في المقام الأول على مجالات متعددة منها الأعمال والإدارة والتسويق والمحاسبة والمالية والقيادة ، وما إلى ذلك ، ويركز على استخدام وتعليم الأساليب الجامعة تابعة وكذلك الأساليب الجديدة والناشئة لهذه المجالات التي تساعد في دمج المعارف والمهارات التقليدية لإدارة الأعمال مع المجالات الناشئة للتنمية المستدامة. أعضاء هيئة التدريس مسؤولون عن تدريس مقررات مثل مبادئ المحاسبة ، مبادئ التسويق ، إدارة الموارد البشرية وتطويرها ، محاسبة التكاليف، الإدارة المالية

– برنامج الاقتصاد: ركز على البحث وتعليم أساسيات نظرية الاقتصاد ، بالإضافة إلى تدريس مفاهيم الاقتصاد الجديدة والمتباينة. أعضاء هيئة التدريس مسؤولون عن البحث في المفاهيم المتعلقة بالاقتصاد الاجتماعي ، واقتصاد الاكتفاء الذاتي ، والاقتصاد التنموي ، والاقتصادي المستدام. علاوة على ذلك ، يتعين على أعضاء هيئة التدريس تدريس المواد المتعلقة بالدورات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى الاقتصاد الكلي والاقتصاد القياسي والاقتصاد التطبيقي وبقية المقررات الدراسية من كلية الأعمال والاقتصاد والتي تدخل في مجال الاقتصاد.

● الزراعة الحيوية:

أنشئت كلية الزراعة الحيوية بهدف تعزيز مساهمة الجامعة في التنمية المستدامة للمجتمع المصري. تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة، كلية الزراعة الحيوية بجامعة هليوبوليس أول كلية متخصصة في تدريس وتعليم وإقامة الأبحاث المتعلقة بالزراعة الحيوية لخدمة المجتمع المصري. وتقديم خدمة تعليمية متميزة على مستوى عالمي ، أقامت كلية الزراعة الحيوية شراكة مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية بما في ذلك جامعة بادوفا بإيطاليا و جامعة هوهنهايم بألمانيا والجامعة الراينية الفستفالية العليا آخن في ألمانيا ومعهد الدراسات العليا الزراعية في باري بإيطاليا وهيئة ديمتر العالمية بألمانيا وكذلك الاتحاد الدولي للزراعة العضوية بألمانيا.

كما تقدم للطلاب الملتحقين برنامج للدراسة بالخارج بالتعاون مع جامعة جراس للتكنولوجيا بألمانيا وكذلك برامج التبادل الطلابى أثناء الدراسة من خلال التعاون مع جامعات أجنبية ومراكز بحوث وشركات دولية.

وإيماناً بهدف جامعة هليوبوليس بخلق فرص للمساهمة في تطوير المجتمع توفر الجامعة منح محدودة للالتحاق بمنح دراسية بكليات:

● الهندسة
● إدارة الأعمال والإقتصاد
● الزراعة الحيوية

– شروط القبول في المنح الدراسية:

الطلاب العشرة الأوائل الذين حصلوا على درجات عالية في المقابلة الشخصية، واختبار تحديد المستوى ، والمدرسة الثانوية سيتم منح خصم ١٥٪ على الرسوم الدراسية بينما سيتم منح العشرة الأوائل التالي خصم ١٠٪

لمزيد من التفاصيل عن عن كيفية الالتحاق بالجامعة ، يرجى زيارة
https://www.hu.edu.eg/ar/admission/undergraduate/

لصفحة الفيس بوك الرسمية الخاصة بالجامعة اضغط هنا

Exit mobile version