الامتحانات

التعليم : سحب قانون التعليم من مجلس النواب لن يؤثر على امتحانات الثانوية العامة

أفادت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم إن سحب الحكومة لمشروع قانون التعليم من مجلس النواب، لن يؤثر على امتحانات الثانوية العامة وطبيعة الأسئلة والتطوير فى الثانوية والامتحانات، والاختبارات القادمة إلكترونية للثانوية العامة حتى الآن.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم أن الامتحان الاسترشادى لشهر مايو لطلاب الثانوية العامة مجرد تجربة نتعلم منها وقد وصلت ملاحظات الطلاب، وسوف نتداركها في الامتحان النهائي، وهكذا تكون الامتحانات التجريبية ذات قيمة كبيرة للوزارة وللطلاب.

وانطلقت يوم الأحد الماضى 23 مايو الامتحانات التجريبية للثانوية العامة، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الملاحظات حول الامتحانات، قائلة: “إن الامتحان التجريبى الثانى خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان فى المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت فى المدرسة (إن وجدت)، أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة فى التابلت من لجان امتحان بالمدرسة”.

وتابعت الوزارة: “يعد الهدف من هذا الامتحان هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة، والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، ويعد هذا امتحان تجريبى بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة”.

وكشفت الوزارة أنه سيتم طرق تصحيح إلكترونية جديدة فى عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس فى الامتحان التجريبى الثالث، والذى سينعقد لطلاب التابلت فى المدارس المجهزة فقط، وسيكون ورقيا لطلاب المنازل فى نفس التوقيت فى منتصف يونيو المقبل.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة