الموسوعة العلمية

هل الفطر الأسود معدي ؟ .. أطباء يوضحون

هناك الكثير من الخوف فيما يتعلق بالفطر الأسود، حيث بدأ الناس يتساءلون حول ماهيته، وهل هو معدي؟ وهل ينتقل من شخص لآخر؟، وذلك نتيجة نقص المعلومات والخوف الشديد منه، لذلك نشر موقع “تايمز أوف إنديا” مجموعة من المعلومات حول الفطر الأسود.

أكد خبراء أن الفطر الأسود ليس معديًا ولا يمكن أن ينتشر من شخص إلى آخر، ولكن ضعف المناعة يمكن أن يتسبب في الإصابة بالفطر الأسود، لأنه تنتشر من الجراثيم الفطرية الموجودة في الهواء أو في البيئة.

ولكن هناك أيضا فطريات، وكذلك بكتيريا، موجودة في أجسامنا يتم التحكم فيها من قبل جهاز المناعة في الجسم، وذلك عندما يتعرض الجهاز المناعي للخطر بسبب الاستخدام غير العقلاني للمنشطات ومرض السكري وعلاج السرطان، حيث يتيح ذلك لهذه البكتيريا والفطريات فرصة للتكاثر وانتشار العدوى.

وينصح الأطباء، الناس، بعدم تجاهل الأعراض مثل التورم في أي جزء من الوجه، أو الألم في جانب واحد من الوجه، أو الصداع المستمر، أو انسداد الأنف، أو أي مشاكل في البصر، حيث يساعد الكشف عن العدوى الفطرية في الوقت المناسب في علاج أفضل.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة