اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

استعدادات مكثفة لماراثون امتحانات الإعدادية بالإسماعيلية

قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إنه عقد اجتماعًا تنسيقيًا مع مديرى المديريات للوقوف على استعدادات المديريات لامتحانات الشهادت، واعتمد بروتوكول تعاون تم توقيعه بين مديريات التربية والتعليم وكلا من مديرية الأمن ومديرية الصحة وشركة الكهرباء ومرفق الإسعاف ومديرية التموين وهيئة التأمين الصحى الشامل، وذلك بحضور اللواء مجدى عبدالحميد عنانى، السكرتير العام للمحافظة.

وتضمن البروتوكول مع مديرية الأمن تأمين لجان الامتحانات واستراحات المراقبين الوافدين من خارج المحافظة وتأمين مقرات طباعة وتصحيح الامتحانات، ومع مديرية الشئون الصحية لتطهير وتعقيم مقرات لجان الامتحانات، وتنفيذ ومتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية، بالإضافة إلى التأكد من تسجيل وتطعيم المراقبين باللقاح الخاص بفيروس كورونا .

كذلك تم توقيع بروتوكول مع الكهرباء لضمان وتأمين وجود التيار الكهربائى على مدار الساعة بلجان الامتحانات، ولجان التصحيح والكنترول، ومع مديرية التموين فقد تضمن البروتوكول توفير الخبز للمعلمين الوافدين من خارج المحافظة، وتأمين وجود المنتجات البترولية لسيارات نقل أوراق الامتحانات وتوزيعها على مقرات لجان الإمتحانات بمراكز ومدن المحافظة.

كما تم توقيع بروتوكول مع التأمين الصحي، تضمن تواجد العناصر الطبية بالمدارس التى تعقد بها لجان الامتحانات، وإعداد وتجهيز المستشفيات لاستقبال الحالات، إضافة لتوقيع بروتوكول مع الإسعاف، لتوفير عربات الإسعاف أمام اللجان واستراحات المراقبين، لنقل أى حالات طارئة إلى المستشفيات.

ومن جانبه أعلن طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، جدول امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية عقب اعتماده، لتبدأ الامتحانات الثلاثاء 1 يونيو وتنتهى الاثنين 7 يونيو، ويبدأ الطلاب بالامتحان فى مادة اللغة العربية الثلاثاء لمدة ساعتين ونصف ثم مادة العلوم الأربعاء لمدة ساعتين ثم مادة الهندسة الخميس لمدة ساعتين ثم مادة الجبر والإحصاء السبت لمدة ساعتين ثم اللغة الأجنبية الأحد لمدة ساعتين على أن تكون مادة الدراسات الاجتماعية آخر المواد يوم الاثنين 7 يونيو .

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن التعاون بين كافة المديريات يهدف إلى تسهيل عملية تأمين الامتحانات، مشيرًا إلى أن الهدف هو توفير كافة الاحتياجات للطلاب لضمان تأديتهم الامتحانات بسهولة ويسر، مضيفًا، أن جميع المديريات جاهزة ومستعدة لبدء الامتحانات وتم التأكيد على ضرورة توفير المعقمات والمواد الكحولية على مداخل المدارس.

وتابع “بشارة” جميع اللجان يجرى تعقيمها قبل بدء الامتحانات وسيتم تعقيمها يوميًا عقب خروج الطلاب من اللجان ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة