اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

مؤتمر نهاية الأسبوع لإعلان التفاصيل الكاملة لامتحانات الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة التجريبية، حيث تم توفير الأسئلة والإجابات الصحيحة للامتحان التجريبى الثانى للصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2020-2021 بكل اللغات إلكترونيا على موقع الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن تجربة الامتحانات التجريبية هدفها تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة وكيفية التعامل معها، مطالبة جميع الطلاب بضرورة الاطلاع على الأسئلة وإجاباتها على موقع الوزارة للتدريب عليها وأخذ كافة الاحتياطات التى تضمن الاستعداد للامتحان النهائى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يجب على الطلاب التحضير بشكل جيد للامتحانات النهائية التى تنطلق فى يوليو المقبل، مشيرة إلى أنه يجب على الطلاب التأكد من أن الأسئلة ستكون اختيار من متعدد وأيضا تقيس الفهم وليس الحفظ، قائلة: صياغة الأسئلة سيكون وفق نظام التقييم الجديد الذى تم تطبيقه منذ 2018 على دفعة الصف الثالث الثانوى 2021.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن الأيام القادمة هى الفرصة الوحيدة أمام الطلاب للتدريب على النماذج الاسترشادية والمراجعة وفق هذه الاختبارات للتعرف على شكل الأسئلة بشكل جيد حتى يضمن الطلاب التفوق فى الامتحانات النهائية، موضحة أن الأسئلة ستكون بسيطة وواضحة لا تحمل أى لبس أو غموض ولكنها تحتاج إلى طالب فاهم للمنهج بشكل عام وليس حافظ للمعلومات.

وتابعت الوزارة: من يذاكر بفهم ومعرفة حقيقة سوف يجد مستوى الأسئلة فى امتحانات نهاية العام بسيط ولا يحمل أى صعوبة، قائلة: بعض الطلبة حاليا يشغل نفسه بسيستم الامتحان وطريقة عقده إلكترونيا أم ورقيا ولكن هذه الجزئيات الفنية يجب ألا ينشغلوا بها ويتركوا دورهم ومهمتهم الرئيسية وهى التحضير والمذاكرة للاختبارات، كما يجب على أولياء الأمور مساعدة الطلاب فى القيام بدورهم.

فيما أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر المقرر أن تعلن فيه وزارة التربية والتعليم تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، 2021، نظرا لاستمرار عمل أجهزة الدولة على الإجراءات والتفاصيل التنفيذية ولكن من المقرر أن يعقد أواخر الأسبوع الجارى الأربعاء أو الخميس القادمين.

وأكدت مصادر مسئولة فى تصريح صحفي أن الوزارة جاهزة بجميع البدائل لامتحانات الثانوية العامة، وسيكون امتحان يونيو التجريبى لطلاب الثانوية العامة إلكترونى وبابل شيت معا، حتى يتم تدريب الطلاب على الطريقتين، موضحة أنه حتى الآن الامتحانات للطلاب النظاميين ستعقد إلكترونيا فى المدارس بلجان مؤمنة بشكل كبير.

وأوضحت المصادر، أن الامتحان الإلكترونية ستكون مؤمنة ولن يستطيع أحد التسريب، كما سيتم التصدى لكل محاولات الغش من جانب الطلاب وسيكون من السهل على غرفة العمليات الوصول إلى أى طالب يحاول الاخلال بأعمال الامتحانات لأن هناك عدة عوامل تقنية وفنية تكشف هوية أى شخص يحاول الغش أو تصوير الأسئلة داخل اللجان الامتحانية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة