جداول الامتحانات

وزير التعليم: بدء الامتحان النهائى للثانوية العامة 10 يوليو 2021

طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة النهائية سوف تبدأ 10 يوليو المقبل.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم أن الطالب سيحصل على وقت كافى للإجابة على نسختين الامتحانات فى الثانوية العامة الورقية والإلكترونية، موضحا أن الإجابة عن نستختى الامتحان اختيارية وليس إجبارية والطالب يختار أى طريقة للإجابة سواء الكترونى أو ورقى.

وتابع الوزير أنه سيتم تصحيح البابل شيت الكترونياً دون تدخل أى عنصر بشرى وهو ما يضمن العدالة، مؤكدا أن بناء أسئلة امتحانات الثانوية العامة يكون وراءه قرابة 12 متخصصًا، لافتا إلى أن الإجابة في الثانوية العامة على البابل شيت، تحتاج إلى تركيز، لأن الشطب عملية صعبة، والتابلت مهم لتسجيل الحضور الإلكتروني للطالب.

أضاف الوزير أن الدخول على التابلت أيضا يؤمن الطالب في تسجيل الإجابات حتى لو أجاب على البابل شيت.

ورد وزير التربية والتعليم، على كلمة أسئلة تعجيزية أو خارج كتاب المدرسة، قائلاً: المنهج ليس كتاب المدرسة ولكن يجب هناك مخرجات يجب فهمها سواء من الكتاب أو من مصادر التعلم، موضحا أن الأسئلة تقيس فهم مخرجات التعلم المحددة ونسأل هل الطالب فاهم الموضوع.

كما أكد الدكتور طارق شوقى، أن الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون مقرا للامتحان النهائى الثانوية العامة، موضحا أنه لن يكون هناك أى إنترنت داخل المدرسة أثناء أداء الامتحانات وأي شريحة لن تعمل داخل المدرسة والتابلت سيكون عليه الأسئلة وإجابة الطالب فقط وأى محاولة للغش سيتم التعامل معها وحروبات الغش تم غلقها، مشيراً إلى أن الامتحان التجريبى هدفه التعرف على نوعية الأسئلة وضبط التابلت، مشيرا إلى أن الوزارة عقدت 3 امتحانات تجريبية.

وكشف الوزير أن الامتحان التجريبى ياتى يوم واحد فقط، يتعرف على اللجنة ويستكمل الامتحان من المنزل، حرصا على وقت الطلاب تحضيرا للامتحان النهائى، موضحا أن الامتحان التجريبى سوف يبدأ يوم 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 28 من نفس الشهر. والامتحان متاح من 9 صباحا حتى 9 مساءا

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن أى سؤال تكون فيه شكاوى كثيرة سنقوم بتصحيح عينة عشوائية وإذا اكتشفنا صدق كلام الطلاب، سوف نصحح الخطأ لصالح الطلاب.

أضاف أن الوزارة سوف تسمح بدخول الكتاب المدرسى أو طباعته، مع السماح لكل طالب أن يكتب ملاحظاته، لكن لن نسمح بدخول ملخصات وكتب خارجية.

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن أى شريحة إنترنت لن تعمل على التابلت داخل اللجان، لضمان العدالة بين الطلاب، ولن يستطيع أى طالب الدخول على وسائل التواصل الاجتماعى أو محركات البحث جوجل.

وقال إن الوازرة سوف تتعامل مع أى طالب يقوم بالتحايل واستخدام شريحة الإنترنت فى اللجنة، على أنها محاولة للغش الإلكتروني.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة