اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

“أمهات مصر ” يستنكرن تسريب امتحان دراسات الإعدادية بالإسماعلية

استنكرت عبير أحمد، اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعلية.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب فتح تحقيق لمعرفة المتسبب في تسريب الإمتحان ومحاسبته حساب عسير وأقصي عقوبة لمنع تكرار هذة الواقعة مرة أخري، وحتي يكون عبرة لمن يفكر ويحاول القيام بمثل هذة الواقعة .

وأوضحت عبير، أن مديرية التربية والتعليم بالإسماعلية قررت إعادة الأمتحان غدا، ولكن هذة الواقعة أثرت علي نفسية الطلاب بكل تأكيد وأصابتهم بتؤتر وقلق

وناشدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية برئاسة طه عجلان وكيل وزراة التعليم، جميع طلاب الشهادة الإعدادية بالحضور غداً لمقار لجانهم الامتحانية، لأداء الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية، بعد تسريبها

كان شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد قرر إعادة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية بجميع إدارات المحافظة غداً الثلاثاء الموافق 8 يونيو.

جاء ذلك القرار عقب توافر دلائل للمديرية التربية والتعليم في المحافظة حول تسريب الامتحان قبل بداية اللجان، وفي نفس الوقت تقول الشئون القانونية بالتحقيق في الواقعة.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية، قد انطلقت علي مستوي الجمهورية الاسبوع الماضي، حيث يخوض الامتحانات 1.4 مليون الامتحانات في جميع محافظات الجمهورية وفق الجداول التي اعتمادها كل محافظ في محافظته.

الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية تضم، 154 لجنة علي مستوى المحافظة ويتم قبل وبعد الانتهاء من الامتحان تطهير اللجان المطهرات وتوافر الكمامات والتباعد بين الطلاب بما لا يقل عن متر ونصف.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة