التعليم العام

أولياء أمور مصر يرصد الآراء حول امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأخير

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، آراء أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية في الامتحانات التي عقدت اليوم، في أخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية.

قال”الحزاوي” إن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة الجيزة جاء سهل ومباشر ولا يوجد به اي مشاكل، بينما محافظة الاسكندري فقد جاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية جزء الجغرافيا سهل ومباشر وإنما كان جزء التاريخ صعب وأغلب الطلاب اشتكوا منه.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى أن مادة الهندسة بمحافظة المنوفية سهلة وبلا اي تعقيدات، مشيرة إلى أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 شهدت في بعض المحافظات تسريبات وتداول الامتحان، ما تسبب في حالة من الإستياء بين الطلاب وأولياء الأمور.

جدير بالذكر أنه انتهت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية، بالفصل الدراسي الثاني، بجميع محافظات الجمهورية، على تبدأ عمليات التصحيح على مستوي الجمهورية، استعداداً لأعلان النتيجة لجميع الطلاب.

ونتمني مراعاة الطلاب في التصحيح فهي سنة صعبة سواء من طول المناهج علي الفترة الزمنية للترم و كذلك اعتماد الطلاب علي التعليم الذاتي

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة