afdalsex.com

xnxxarabsex.com

sexsaoy.com

التعليم الأزهري

استعدادات المعاهد الأزهرية لامتحانات الثانوية الأزهرية 2021

امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

يستعد قطاع المعاهد الأزهرية، لامتحانات الشهادة الثانوية، التي تنطلق السبت المقبل، بجميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

من جانبه قال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إه جارى العمل بالفعل لتوفير الاحتياجات اللازمة للامتحانات، مشيرًا أنه تم توفير كواشف أجهزه الحرارة.

وأضاف “عبد العظيم” في تصريح له أن القطاع انهى كافة الاستعدادات الخاصة للامتحانات موضحا أن إجمالى عدد طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام يبلغ 113 الف و 800 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية منهم 187 طالب تالع لشعبة العلوم الإسلامية.

وأوضح أن الدور الذي يجب على المناطق الأزهرية فعله قبل وأثناء الامتحانات، ونوه على مجموعة من التعليمات الخاصة بالامتحانات منها زيادة مقار اللجان، والتأكد من صلاحيتها لأداء الامتحان، ومعاينة مراكز توزيع الأسئلة، والتأكد من تأمينها، ومخاطبة مديرية الصحة لتواجد الطبيب والزائرة الصحية، ومخاطبة مديرية الأمن لتوفير التأمين اللازم للجان، وإنشاء غرف العمليات التي يجب أن تكون مرتبطة بغرفة عمليات مكتب الوكيل، وغرفة عمليات القطاع، والتأكيد على متابعة غرفة توزيع الأسئلة، والتأكيد على حسن اختيار أعضاء مراكز الأسئلة ومراكز التصحيح.

وأكد ضرورة المرور على اللجان، وخصوصا من قبل قيادات المنطقة بالإضافة إلي متابعة خاصة لامتحانات طلاب العلوم الإسلامية، ونوه أنه سيكون هناك تدريبات قبل الامتحانات لكافة المشاركين.

وشدد القطاع فى تعليماته لرؤساء اللجان، على اتخاذ التدابير الوقائية داخل اللجان، وهى كالآتى:

1 – التأكد من نظافة مقار لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بحيث يتم تعقيمها وتطهيرها قبل وبعد أداء كل امتحان.

2 – إلزام الطلاب والعاملين باللجان بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتوفير كل سبل الحماية من فيروس كورونا وتوزيعها على الجميع.

3 – التعامل الفورى مع أى حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا قد تظهر داخل اللجان.

4- يلتزم أعضاء لجان امتحانات الثانوية بالحضور قبل اللجان بساعة ونصف للمساعدة في توجيه الطلاب.

5- توفير مكانين بديلين احتياطيين لمقار امتحانات الثانوية تحسبا لحدوث أى ظروف طارئة حتى وإن استدعى الأمر الاستعانة ببعض مدارس التعليم العام.

6- حظر تجمع أولياء الأمور أو غيرهم في محيط لجان امتحانات الثانوية والتصدى القانوني لأى محاولات للغش.

7- توفير عدد من المعلمين في أماكن قريبة من اللجان تحسبا لسد العجز بأى لجنة خاصة في الأيام الأولى.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة