اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

نقابة المعلمين تطالب وزير التعليم بالتحقيق فى واقعة معلمة بورسعيد

نقابة المعلمين

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى القائم بأعمال نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب شكوى من الأستاذة هدى صالح حامد مدير مدرسة بورسعيد الثانوية بنات والتى تضمنت قيام الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد بتسكين الأستاذة حنان محمد محمود آدم مديراً للمدرسة المذكورة بدلاً من الأستاذة هدى زاعمةً أن الأخيرة مخالفة ولم تدخل مسابقة التسكين لمدير مدرسة ثانوى كما جاء بالشكوى .

وتعود تفاصيل الواقعة – حسبما جاء بشكوى المعلمة – إلى قيام الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد باستبعاد الأستاذة هدى صالح من وظيفتها كمدير لمدرسة بورسعيد الثانوية بنات ، وتسكين الأستاذة حنان محمد محمود أدم مكانها بالمخالفة لقواعد التسكين الواردة فى القانون رقم 155 لسنة 2007 والتى تنص على أن من يشغل مدير مدرسة يكون على وظيفة معلم أول أ بأقدمية عامين وهو مالم يتوافر فى الأستاذة حنان التى كانت تشغل وظيفة معلم أول فقط عند تقديم أوراق الترشيح في أغسطس الماضى، مما كان له الأثر في دخول الأولى في إضراب عن الطعام واحتجازها بمستشفى المبرة ببورسعيد .

وفور علمه بالواقعة، وجه الزناتى ، الأستاذ سمير عبد الوهاب رئيس النقابة الفرعية ببورسعيد بمتابعة هذا الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأكد نقيب معلمى مصر أن النقابة أرسلت مذكرة للدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بالواقعة وطالبته فيها بإحالة الموضوع للتحقيق .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة