التعليم الأزهري

أهالي الفيوم يناشدون المحافظ سرعة إصدار تراخيص 5 كليات بنات بجامعة الأزهر

ناشد مؤسسي لجنة الزكاة بمسجد الخطيب بالفيوم، محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، سرعة العمل على إصدار تراخيص إنشاء 5 كليات بنات تتبع جامعة الأزهر، نظراً لحاجة أهالي المحافظة إليها.

وقال أحمد يونس من مؤسسي لجنة الزكاة بمسجد الخطيب بالفيوم، إن المشروع لم يرى النور منذ 50 سنة، وأن شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وجه بإنشاء فصول لتعليم البنات عام 2017 لحين إنشاء الكليات الخمس، ومحافظ الفيوم عبد الرحيم شحاتة حصل على موافقة وزير الزراعة 1989 بتخصيص هذه الأرض، وفي عام 2016 حصلنا على موافقة رئيس جامعة الأزهر بالفعل.

أضاف “يونس” في حوار مع الإعلامية منال السعيد ببرنامج البوصلة على شاشة قناة صدى البلد، أن الفيوم محبة للتعليم الأزهري، ولا يوجد اهتمام بتعليم الفتيات أزهري هناك، وهو ما استدعى وجود حاجة لإنشاء هذه الكليات الخميس، خاصة بعد تخصيص الأرص.

من جانبه، قال سعيد محمد سعيد من مؤسسي لجنة الزكاة بمسجد الخطيب بالفيوم، إن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم متعاون، وقد شكل لجنة لتسهيل الأعمال، لكن هذه اللجنة لم تنجز شيء منذ 8 شهور، وبعض الإدارات بالمحافظة تؤجل العمل في المشروع، ونحتاج إلى سرعة إصدار التراخيص لوضع حجر الأساس.

وأوضح أن هذا المشروع حلم للفيوم، وحلم لسيدة تبرعت بالأرض قبل وفاتها، وهو مشروع غير هادف للربح، وقد لجأنا لشيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب، وقد خصص الأرض، وقد استقبلنا في بيته، وأمر بتخصيص الأرض في غضو يومين، ونأمل أن يتم تسهيل عمل الإنشاء الفترة المقبلة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة