التعليم الفني

شروط الالتحاق بمدارس التمريض بمحافظة المنيا 2021 / 2022

أعلنت مصادر بمديرية الصحة بالمنيا، أن الحد الأدنى لقبول أوراق الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية لمدارس تمريض الصحة 269 درجة، على أن يخضع جميع المتقدمين لاختبارات شخصية، وقياس مهارة، وتقييم شخصي، وفي حالة زيادة الأعداد يؤخذ بأعلى المجاميع.

لنتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لأخبار تنسيق الدخول بعد الإعدادية اضغط هنا

وقال مسؤول بصحة المنيا، إن شروط التقديم في مدارس التمريض لعام 2021، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، حسن السير والسلوك، وحاصل على الشهادة الإعدادية، بمجموع لا يقل عن 269 درجة، وأن يكون من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية.

كما يشترط ألا يقل سن المتقدم عن 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة، واجتياز الاختبار الشخصي والطبي والنفسي واختبار الإملاء للغة العربية.

وقال مسؤول الصحة، إن الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض لعام 2021، هي شهادة الميلاد الأصلية، بجانب 3 صور شخصية، وأصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية، وصوره منها.

لنتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لأخبار تنسيق الدخول بعد الإعدادية اضغط هنا

كما يقدم الطالب شهادة لحسن السير والسلوك، من المدرسة المتخرج منها، و8 صور شخصية ذات خلفية بيضاء، وطابع دمغة بجنية، و2 طوابع مهن طبية، ويقدم ظرف لونه أصفر، حجم كبير، والحافظة البلاستيكية، و5 أظرف من الحجم الصغير كما يحضر الطالب دوسيه كرتوني.

واعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الاثنين الماضي، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 /2021، حيث بلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية والمنازل 77.5%.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة