الامتحانات

تعليم الجيزة تتسلم أدوات التعقيم استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2021

تسلمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أدوات التعقيم، ضمن الاستعدادات النهائية لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 والتى سوف تنطلق يوم السبت الموافق 10 يوليو وحتي يوم الاثنين 2 أغسطس 2021.

وأكد مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن المديرية تسلمت 11202 كمامة قطنية، و543449 كمامة طبية، و11202 فيس شيلد، و543449 كيس مطهر لليدين، و4980 كحول، وذلك تمهيداُ لتوزيعها على الطلاب يومياُ باللجان الامتحانية بإدارات تعليم الجيزة ، حيث اشراف على استلام أدوات التطهير، عمر الجارجى مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومحمد أبو زيد مدير إدارة المخازن ومسئولى إدارة المخازن والمشتريات .

وفى السياق، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه يمكن لجميع الطلاب في الثانوية العامة، التدريب على الامتحانات النهائية باستخدام مصادر نجوى ليمتد التفاعلية، كما يمكنهم الاستفادة من بنك الأسئلة للتدريب على نظام الامتحانات الجديد، كل هذا وأكثر في ورشة العمل المقدَّمة من نجوى ليمتد وبنك المعرفة المصري يوم الاثنين 5 يوليو الجارى فى الخامسة مساءً.

وعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021، والتي من المقرر انعقادها 10 يوليو المقبل لطلاب الشعبة العلمية، و11 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وبالنسبة للامتحانات النهائية أكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحان موحّد بين كل طلاب الشعب العلمية والأدبية، وأن الإجابة عن الأسئلة ستكون على (البابل شيت) فقط، وسيتم تسجيل حضور الطلاب في الامتحان على التابلت، كما سيتم إتاحة نسخة من الكتب المدرسية بصورة إلكترونية على التابلت للطلاب، مشددًا أنه لا تغيير في جدول الامتحانات أو عدد الأسئلة أو وقت الامتحان المعلن.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة