الامتحانات

شروط وضوابط تأجيل امتحان الثانوية العامة والحالات المرضية داخل اللجنة وما يتخذ من إجراءات

أوضحت وزارة التربية والتعليم  الحالات المتاح فيها تأجيل الامتحانات لطلاب الثانوية العامة التي تنطلق السبت المقبل 10 يوليو لطلاب الشعبة العملية، والأحد 11 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية.

وأشارت إلى أنه يحق لطلاب الثانوية العامة 2021 ، تأجيل أداء الامتحان للعام الدراسي المقبل 2021 / 2022 ولا يحسب العام الحالي من ضمن عدد سنوات التقدم المسموح بها قانونا.

وأضافت أيضا أنها أتاحت تأجيل أداء امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية لظروف مرضية.

ولفتت الوزارة إلى أنه يحق للطالب تأجيل الامتحان في جميع المواد أو بعض المواد للدور الثاني بالدرجة الفعلية، وذلك في حال إصابة الطالب أو أحد افراد الأسرة بفيروس كورونا أو في حالة وجود الطالب في منطقة عزل صحي مستشفى – منزل – قرية – مدينة”.

وأوضحت أن ذلك بشرط تقديم المستندات الدالة على ذلك، وفي الحالات المرضية، على الطالب أن يعرض الأمر على اللجنة الطبية العامة بالمديرية فور حدوث العذر المرضى، والتي تقوم بعرضها على الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للمديرية.

وشددت “التربية والتعليم” على ضرورة التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم بعرضها على إدارة شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة، ولا تقبل طلبات بالوزارة من أولياء الأمور على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

وفي السياق ذاته تضم المستندات المطلوبة التالي:
_ خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة
_ موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروفه المرضية
_ صورة من رقم الجلوس
_ بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضحا بها المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

وأشارت إلى أنه فى حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ للطالب أثناء تأدية الامتحان مما يحول دون استمراره في أداء هذا الامتحان يجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائرة الصحية نقل الطالب بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى حكومي لتقرير حالة الطالب المرضية، وعلى ولي الأمر تقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للادارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة