اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

اليوم . طلاب الثانوية العامة 2021 يؤدون امتحان التاريخ

يؤدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية)في تمام العاشرة من صباح اليوم الأحد امتحان مادة التاريخ، بإجمالى 255 ألف 353 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

وأكدت المصادر، أنه مع عودة امتحانات الثانوية العامة بعد توقفها بسبب إجازة العيد، ستحرص الوزارة على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية فى اللجان لحماية الطلاب من أى عدوى بسبب فيروس كورونا، حيث يتم التشديد على رؤساء اللجان بتطبيق نفس الضوابط التى شهدتها اللجان منذ انطلاق الامتحانات 10 يوليو الجارى، كما تشهد اللجان تأمين كامل من قبل أفراد الأمن مع منع تجمع لأولياء الأمور أمام اللجان.

وبالنسبة لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أكدت المصادر أن النتيجة سوف تعلن فى شكل درجات ومجاميع حيث يحصل الطالب على درجاته وفق تقييم يكشف للطالب مستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن النتيجة فى شكل درجات وليس تقديرات أو ألوان، كما ستعلن إلكترونيا، مشددة على أنه سيتم إعلان النتيجة فى النصف الأول من شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء كافة الخطوات الخاصة بالنتيجة من تصحيح وتجميع ومراجعة وتحديد المجمع التكرارى لدرجات الطلاب لتسليم نسخة منها إلى مكتب التنسيق بالتعليم العالى.

وتابع المصادر: من الصعب تحديد معدلات النجاح فى المواد، خاصة أنه لأول مرة هذا العام لا يتم تصحيح عينة عشوائية للمواد وإنما يتم التصحيح بشكل مباشر لجميع الأوراق، مشيرة إلى أن جميع أعمال التصحيح تتم فى المدينة التعليمية بأكتوبر بعد تجميع أوراق البابل شيت وتسليمها إلى مسئولى التصحيح وتقدير الدرجات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 للشعبتين الأدبية والعلمية، حيث تستمر الامتحانات حتى 2 أغسطس المقبل.

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة