الامتحانات

أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب الأدبي بالثانوية العامة بشأن امتحان اللغة الإنجليزية

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اللغة الانجليزية للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الخميس الموافق ٢٨ من شهر يوليو الجاري الذي يعقد لمدة ساعتين اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا ويعد اليوم الرابع عشر في ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية،
ان الامتحان جاء متوسط الصعوبة و قطعة الفهم صعبة

اشارت الحزاوي : ان مسلسل الغش ما زال مستمر وتم تداول الامتحان والاجابات
وفور خروج الطلاب من اللجان انطلقت الزغاريد والرقص احتفالا بانتهاء الامتحانات
بعد رحلة معاناة طويلة في ظل جائحة كورونا واعتماد الطلاب علي التعليم الذاتي

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا على البابل شيت، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات، بأسئلة الاختيار المتعدد.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم او الكتب الخارجية.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقه..

وأدى طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية اليوم الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى وهى اخر المواد التى يؤدى الطلاب الامتحان بها، حيث سلمت ادارة المدرسة كل طالب وطالبة عند الدخول كمامة وكيس جل معقم، والزامهم بالمرور عبر بوابة التعقيم، كذلك قياس درجة الحرارة باستخدام كواشف حرارية عن بعد، كما استخدم المشرفين عصا الكترونية للكشف عن المعادن لمواجهة الغش، مع منع دخول التليفون المحمول، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى استعدادا لأداء امتحان.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة