التعليم العام

“أمهات مصر” يرصدن عدة مطالب للجنة تعليم البرلمان في دور الإنعقاد الثاني

مؤسس “أمهات مصر”: هذه مطالبنا من لجنة تعليم البرلمان في دور الانعقاد الثاني

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مجموعة من المطالب نوجهها إلي لجنة التعليم في البرلمان نتمني أن يتم بحثها ومناقشتها وحلها وحسمها في دور الإنعقاد الثاني.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن ملف المدارس الخاصة والدولية لابد أن يحسم ويتم وقف استغلال أولياء الأمور واستنزاف جيوبهم ووضع حد لزيادة المصروفات المبالغ فيها في غياب للرقابة علي قرارات هذه المدارس، وذلك مراعاة لظروف أولياء الأمور.

وتابعت: نتمني من لجنة التعليم مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور عند مناقشة أي قضايا تعليمية وعلي رأسها ملف الثانوية التراكمية ومعرفة رأيهم وملاحظاتهم فيها، لافته أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، وحريصين علي مصلحة أبنائهم ومستقبلهم.

كما طالب عبير لجنة التعليم بإيجاد حل لأزمة الكثافة داخل الفصول في عدد كبير من المدارس، من خلال العمل علي إنشاء مدترس جديدة وتخصيص أماكن للبناء عليها، حتي يستطيع الطلاب الاستيعاب للشرح داخل الفصل.

ولفت عبير النظر إلى أن لجنة التعليم عليها دور كبير وهام في إعادة الدور الحقيقي للمدرسة، من خلال حل مشاكل المعلمين وأي معوقات تواجه المدارس، ومنع الدروس الخصوصية الذين يستنزفون جيوب أولياء الأمور.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة