اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مؤسس “أمهات مصر” للطلاب الجدد بالجامعات: شخصيتكم ستتكون فيها وعليكم الإستفادة منها

مؤسس “أمهات مصر” للطلاب: المرحلة الجامعية هي جواز سفركم للمستقبل وعليكم الإستفادة منها

وجهت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مجموعة من النصائح للطلاب الجدد الملتحقين بالجامعات هذا العام.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن المرحلة الجامعية هي مرحلة هامة في حياة الإنسان ووتتكون شخصيته الحقيقية فيها استعدادا للدخول لسوق العمل بعد الإنتهاء منها، مؤكده أن الجامعة تبني الطالب وتجعله إنسان قادر علي تحمل المسئولية ومواجهة جميع التحديات، وبالتالي علي الطالب أن يكون حريص علي الجدية والتفوق والتميز وممارسة كافة الأنشطة.

وأوضحت عبير، موجهه حديثها للطلاب: “الجامعة فيها تعليم وفيها رياضة وفيها فن وفيها ثقافة وكافة الأنشطة التي تشكل شخصية الطالب”، مشدده علي الطلاب ضرورة الإستفادة من دراستهم في الجامعة لأنها ستكون جواز السفر بالنسبة لهم لحياتهم العملية في المستقبل القريب.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للجامعات الحكومية للطلاب الناجحين من امتحانات الثانوية العامة 2021 في امتحانات الدور الأول والثاني، الذين تجاوز عددهم الـ200 ألف طالب وطالبة للشعبتين العلمية والأدبية، حيث يمكن للطلاب الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية، أو موقع التنسيق وللدخول على الموقع:

اضغط هنا

وبحسب بيان للوزارة، بلغ عدد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية الذين تم ترشيحهم للكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد (555456) طالبًا وطالبة.

الحد الأدنى علمي اضغط هنا

الحد الأدنى أدبي اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة