اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مؤسس “أمهات مصر” لأولياء الأمور: احذروا من “لعبة الحبار”

ناشدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أولياء الأمور بتوعية أبنائهم من خطورة مسلسل “لعبة الحبار”.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن اللعبة تحرض علي العنف والقتل، مشيره إلي أن مثل هذه الألعاب خطر علي المجتمع وتدمر عقول أبنائنا في مختلف المراحل العمرية، ولابد من توعيتهم ومنعهم من متابعة هذه الألعاب.

وكانت حذرت الفنانة أيتن عامر من خلال منشور لها عبر صفحتها الشخصية «فيس بوك»، أولياء الأمور من مسلسل «squid games» نظرا لخطورته على الأطفال.

وطالبت عبير الجهات المسئولة في مصر بحظر مثل هذه الألعاب لخطورتها علي الأبناء والمجتمع ككل.

وكشفت أيتن:«المدرسة باعتين email بيحذروا فيه من مسلسل squid games وبيقولوا إن مشاهدته خطر على الأولاد وبيطلبوا مساعدة الأهالي في السيطرة على الموضوع لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللى في المسلسل ابتدت تنتشر وقت البريك والولاد بيلعبوها، المسلسل الظاهر إنه عنيف فعلا لأن الدنيا مقلوبة بسببه».

المسلسل اسمه بالعربي « لعبة الحبار»، يعمل على فكرة كيفية قتل الخاسرين داخل لعبة يفترض أنه يعرض وفقا للتصنيف العمري +18 إلا أن ذلك لم يمنع من انتشار تحذيرات من خطورته على المراهقين أيضا وليس الأطفال فقط.

ومن جانب آخر قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أن المجتمع المدني لابد أن يكون له دور كبير في دعم المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الأحزاب السياسية يجب أن تدعم المدارس بالمنظفات والمطهرات وكافة الوسائل الوقاية كأحد الأدوار الهامة التي تقوم بها، لافته إلى الدور الكبير التي قامت به بعض الأحزاب خلال الموجه الاولي لجاءحة كورونا.

وأوضحت عبير أن الجمعيات الأهلية لها دور أيضا في دعم المدارس، من خلال توفير مطهرات ومنظفات وتقديمها للمدارس، مؤكده أن المجتمع المدني عليه دور كبير ومسؤولية وطنية، من خلال التنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس لدعمها.

وعلى نحو آخر أكد “أمهات مصر”: الذكري ال48 لحرب أكتوبر تأتي علي مشارف عام دراسي جديد ويجب تخصيص حصة يومية طوال الأسبوع الأول لها

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الأربعاء المقبل الموافق 6 أكتوبر 2021، يشهد الذكري ال48 لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الذكري 48 لحرب أكتوبر تأتي علي مشارف إستقبال عام دراسي جديد، مطالبة بتخصيص حصة يومية طوال أيام الأسبوع الأول من الدراسة لتعريف الطلاب بالملحمة العظيمة التي خلدها أبناء مصر بالجيش المصري العظيم، حتي يعلم أبنائنا الطلاب تاريخ وعظمة المصريين في المعركة التي قاموا بها وتدرس في التاريخ.

وقدمت عبير، التهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية بمتاسبة الذكري ال48 لانتصارات حرب أكتوبر، ومتمنيه عام دراسي سعيد لجميع الطلاب وسط الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

والجدير بالذكر، أن العام الدراسي الجديد يبدأ 9 أكتوبر الجاري، وسط تشديدات علي إتباع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بأن يعمل بأحكام اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء، بإجازة يوم الخميس بأن يكون يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة ( 6 أكتوبر)، بدلا من يوم الأربعاء.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة