afdalsex.com

xnxxarabsex.com

sexsaoy.com

التعليم العام

مؤسس “أمهات مصر” تؤكد علي أهمية دور “الدادة” والمشرفين داخل المدارس

أكدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، علي أهمية “الدادة” وعاملين النظافة في المدارس والمشرفين.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن الدادة لها دور هام وكبير داخل المدرسة خاصة في ظل جائحة كورونا، ويجب الإهتمام بهم وتوفير دادة بالمدارس التي لا يوجد بها، وكذلك عاملي النظافة لهم دور هام في سلامة وأمن صحة الطلاب.

كما شددت عبير علي أهمية دور المشرفين في تحقيق الانضباط داخل الفصول والمدرسة بشكل عام، ودورهم في إلتزام الطلاب بالقواعد والضوابط العامة داخل المدرسة، سواء عند دخولهم للمدرسة وداخل الفصل وفناء المدرسة والنزول والطلوع علي السلالم وعند خروجهم ومغادرتهم للمدرسة.

ووجهت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، سؤال لأولياء الأمور حول البرنامج اليومي الذين وضعوه لأبنائهم خلال الدراسة، حتي يستفيد باقي أولياء الأمور.

وتفاعل العديد من الأمهات من أولياء الأمور علي صفحة إتحاد أمهات مصر، حيث قالت ولي أمر: “إن شاء الله نصحي ٧ نفطر ونلبس، ننزل للمدرسة ٨ إلا تلت، نرجع من المدرسة ٢ ونص نغير ونتغدي ونعمل الواجبات ونشوف بقي لو نذاكر شويه لغايه الساعة ٨ ونرتاح ويلعبو لغاية ٩ ندخل ننام”.

وأضافت ولي أمر أخري: “لما يرجعوا من المدرسة يرتاحوا ويتغدوا ويعملو واجباتهم وممكن بريك شويه ويرجعوا يكملوا وبعد كده يناموا الساعة 9 أو 10 بالكتير عشان يقدروا يركزوا”، وتابعت أخري: “ابنى الصبح يفطر ويروح المدرسة يرجع ينام ساعه ويقوم يذاكر”.

وذكرت ولي أمر: “بعد الرجوع يتغدى وينام ساعه وبعدين يصحى، طبق فاكهة صحى أو خضار، وبعدين يكتب واجباته ويريح ساعه، وبعدين نراجع معه اللى أخذه أول بأول عشان مينساش”.

بينما قالت ولي أمر: “أنا وضعي مختلف عن أي أم، أنا عندي طفلين سكريين محتاجه ترتيب خاص جدا، ونفس الوقت خايفه أنزلهم علشان كثافه العدد في الفصل كتيره، وبرضو مش هينفع يفضلوا في البيت، أنا في معاناة ربنا وحده يعلم بيها، عام سعيد للجميع بالتوفيق والنجاح يارب”.

ومن جانب آخر قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أن المجتمع المدني لابد أن يكون له دور كبير في دعم المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الأحزاب السياسية يجب أن تدعم المدارس بالمنظفات والمطهرات وكافة الوسائل الوقاية كأحد الأدوار الهامة التي تقوم بها، لافته إلى الدور الكبير التي قامت به بعض الأحزاب خلال الموجه الاولي لجاءحة كورونا.

وأوضحت عبير أن الجمعيات الأهلية لها دور أيضا في دعم المدارس، من خلال توفير مطهرات ومنظفات وتقديمها للمدارس، مؤكده أن المجتمع المدني عليه دور كبير ومسؤولية وطنية، من خلال التنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس لدعمها.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة