afdalsex.com

xnxxarabsex.com

sexsaoy.com

التعليم العام

أولياء أمور مصر يرصد تزايد ظاهرة العنف بين الطلاب

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن هناك تزايد في ظاهرة العنف بين الطلاب، مما ترتب عليه في أول أسبوع من انتظام الدراسة مصرع طالبين بسبب الصراع على الجلوس في «التخته الأولى».

أول حادثة كانت وفاة تلميذ كفر الشيخ بعد ضربه من زملائه بالمدرسة بسبب خلاف على «التختة» الأولى، والحادثة الثانية مصرع تلميذ في الصف السادس الابتدائي بعدما اعتدى عليه زميله في الفصل داخل إحدى المدارس بمدينة 6 أكتوبر، وتبين أن مشادة كلامية نشبت بين المجنى عليه وزميله بسبب المقعد الدراسي.

و أضافت الحزاوي أن هناك غياب لدور الإشراف المدرسي أو انشغالهم بأعمال أخرى خصوصا أن الحوادث تحدث في لحظة.

وطالبت الحزاوي بضرورة وضع خطط تنظيمية لإدارة سلوك الطلاب ومراقبتهم سواء في الفسحة أو أوقات دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع المشاجرات ووقوع الحوادث.

واختتمت الحزاوي أن هناك مسئولية أيضا تقع على الأسر بسبب تشجيع أولادهم على العنف ورد العنف بالعنف، بدلا من اللجوء للإشراف حتى يتولى حل المشكلة، وكذلك يجب على الأسرة منع الأبناء من مشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تشجع على العنف مثل المسلسل الكوري لعبة الحبار، لأنها تجعل الأبناء أشد عدوانية ويمكن أن يؤمن الإبن بأن العنف هو وسيلة مقبولة لحل المشكلات.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة