التعليم الفني

التعليم الفني : مصر قفزت 33 مركزا فى المؤشر العالمى منذ 2018

أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، أن التعليم الفني منقسم لقسمين الأول تعليم نظامى وهو يمنح للطالب شهادة الدبلوم عند تخرجه، وتعليم غير نظامى وهو الطالب الذى يريد أن يتعلم صنعة أو حرفة معينة.

وأضاف مدير وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات لبرنامج حديث العرب من مصر، أن إجمالي عدد الطلاب الملتحقين بالتعليم الفني النظامى هو 2,1 مليون طالب، وهناك 300 ألف طالب تعليم فنى غير نظامى، وهى التي يتم تقديمها من خلال عدد من الوزارات عبر وزارة الصناعة والقوى العاملة والأوقاف والسياحة.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني إلى أنه منذ 2018، وحتى الآن ومؤشر مصر العالمى بالنسبة للتعليم الفني شهد قفزة من المركز 113 إلى المركز 80 فى سنة 2020 ، وذلك نتيجة مجموعة الاجراءات التي اتخذها الوزارة لتحسين جودة التعليم الفنى في جمهورية مصر العربية ، وهذه القفزة نتج عنها تزايد نسب الطلاب الذين يلتحقون بالتعليم الفني المصرى.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أن 55 % من الطلاب الذين التحقوا بالإعدادية يلتحقون بالتعليم الفني خاصة طلاب خارج القاهرة الكبرى، وهناك 2200 مدرسة بينهم 700 مدرسة جديدة ، كما أن 30 % من المدارس تم تغيير نظم الدراسة فيها بما يتوافق مع التطورات الحديثة .

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة