التعليم العام

تعليم بورسعيد عن واقعة المطواة : فصل الطالبتين وإحالة الموضوع للتحقيق

قال الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إنه فيما يخص الواقعة المتداولة عن فتح طالبتين لمطواة داخل إحدى مدارس المحافظة، جرت إحالة الأمر إلى النيابة، مع اتخاذ قرار بفصلهما، واستبعاد مديرة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

وأضاف فى تصريح خاص أن الواقعة تعود للأسبوع الماضى وليست جديدة، واتُّخذت فيها قرارات حاسمة على الفور، مؤكدا أن وزارة التعليم والمديريات فى المحافظات لا تتهاون مع أى تجاوز، وتعمل وفق أطر منضبطة وقواعد نظامية وقيمية لا حياد عنها.

كان عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا مؤخرا مقطع فيديو لطالبتين داخل إحدى مدارس مدينة بورفؤاد فى محافظة بورسعيد، وبحيازتهما سلاح أبيض يستعرضان به مع تهديد إحدى زميلاتهما بعدما تغيبت عن الدراسة.

وانتقد عدد من المستخدمين سلوك الطالبتين، متهمين مديرة المدرسة بالتفرغ للدروس الخصوصية وعدم الاهتمام بعملها، وهو ما ردت عليه مديرية التعليم بتوضيح سابقة الواقعة وحزمة الإجراءات الجادة المتخذة بشأنها بمجرد رصدها.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة