التعليم العام

تعليم دمياط : ما ينشر على صفحات فيس بوك لا يؤثر علينا وما يهمنا الأداء

عقد الدكتور خالد خلف قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأحد، اجتماعا مع مديرى الإدارات التعليمية بحضور عبد الرزاق الزينى وكيل المديرية ومديرى عموم المديرية.

استهل وكيل الوزارة، الاجتماع بالترحيب بالحضور، وتناول ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس لجميع المراحل للعام الدراسى ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، موجها بتفعيل الرقابة والمتابعة على جميع مدارس المحافظة.

وشدد وكيل الوزراة على مديرى الإدارات ببحث المشاكل التى تواجه القائمين على العملية التعليمية والطلاب بالمدارس والتأكد منها وعرضها على سيادته شخصيا، ومنع أى تجاوز من مديرى المدارس ومخاطبة أى جهات خارجية الا بعد العرض على الإدارة التعليمية والمديرية.

وكلف وكيل الوزارة، مديرى الإدارات بالمرور اليومى على المدارس بحد أدنى مدرستين فى اليوم مع عمل تقرير مجمع فى نهاية الأسبوع متضمن أهم الإيجابيات والسلبيات والخطوات التى قام بها مدير الإدارة لتحسين عملية التعليمية وعرضها على سيادته شخصيا.

وشدد “خلف” على مديرى الإدارات التعليمية بوجود دفتر الأمن على بوابات المدارس معتمد ومختوم وفق الضوابط المتبعة، وضرورة تهيئة أفنية المدارس وخلوها من أية مصادر قد تؤثر على سلامة الطلاب بالإضافة إلى نظافة دورات المياه بصفة مستمرة والشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وشدد على منع نشر أو مشاركة أية منشورات لها رأى شخصى مناهض للعملية التعليمية على صفحات المدارس وكل ماينشر عليها هو مايهم ولى الأمر من أحداث العملية التعليمية بالمدرسة فقط، مضيفا أن كل مايحدث على صفحات التواصل الاجتماعى لايؤثر به ولا فى انضباط العمل وكل مايشغله هو الأداء الصحيح فى العمل فقط.

وأشار وكيل الوزارة، إلى تفعيل الدروس التفاعلية على المنصات التعليمية ومجموعات التقوية بالتعاون مع مجلس الأمناء والعمل على محاربة الدروس الخصوصية.

ووجه “خلف” على الحضور أهمية إبراز النماذج والنقاط المضيئة بالمدارس، لتكون قدوة ومثل أعلى للآخرين حتى يتم تطبيق التجربة على جميع مدارس المحافظة لتعم الفائدة، مؤكدا على أهمية أن يقوم مديرى الإدارات والموجهين، بمتابعة وحصر تلك المجموعات وإعداد قاعدة بيانات كاملة بها، تضم المعلمين والطلاب ومواعيد العمل، وإعداد تقرير مفصل عنها يرفع شخصيا.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، للدكتور “خالد خلف” فى لقائه الأول بجعل تعليم دمياط فى المقدمة والصدارة على مستوى الجمهورية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة