اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض الأنشطة التطوعية والسوق السنوى الخيرى

افتتح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، معرض الأنشطة التطوعية والسوق السنوى الخيرى لقافلة شعاع الخير ، والمقام خلال الفترة من 7 /11/ 2021 وحتى 11 /11/2021 بساحة كلية التجارة بالحرم الجامعي ، وكان فى استقبال رئيس الجامعة الدكتور هلال عفيفي عميد كلية التجارة ، والدكتور عادل قاسم رائد قافلة شعاع الخير بالجامعة ، الدكتورة دينا عبد الله المدرس المساعد بقسم المحاسبة وعضو قافلة شعاع الخير ، ولفيف من الطلاب المشاركين بأعمال القافلة .

ويتضمن المعرض منتجات بجودة عالية وبأسعار رمزية من أدوات منزلية ومكتبية ، وانتيكات ، وأثاث منزلى ومكتبى ، وملابس متنوعة ، وأحذية ، وشنط ، وغيرها من المستلزمات المختلفة ، حيث تقدم جمعيها بأسعار مخفضة ، وكافة العائد المادي يتم التبرع به لذوى الإعاقة ، وأطفال الأورام بمستشفى صيدناوى .

وتفقد رئيس الجامعة أجنحة المعرض المختلفة والتي تضم أيضاً “ملتقى التخصص للتعريف بتخصصات الكلية والمواد الدراسية بكل فرقة وبرامج الساعات المعتمدة ، حيث استمع من الطلاب إلى شرح تفصيلي عن الغرض من المعرض وأقسامه ،ومشيداً بالتنظيم اللائق والتزام القائمين على المعرض بتطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة الجميع .

وأكد رئيس الجامعة ، على تقديم كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي لهذه المعارض الخيرية، والتى تقدم السلع بأسعار مخفضة، وذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي للجامعة ، من أجل تدعيم روابط التكافل الاجتماعي بين كافة منتسبي الجامعة لتعزيز الانتماء ، ومساهمةً في رفع الأعباء عن كاهل الطلاب وذويهم من الأسر غير القادرة.

وأشاد رئيس الجامعة بدور أسرة شعاع الخير، بقيادة الدكتور عادل قاسم ومعاونيه من الشباب المتطوعين من الجامعة وخارجها، في خدمة وتنمية المجتمع، خاصة الفئات والمجتمعات التي تعاني من نقص الاحتياجات والمطالب الأساسية للحياة من خلال العمل الجماعي والجهود الذاتية، مؤكدًا أن الجامعة تقدم كل الدعم اللازم لتحقيق هدفها الأساسي لمشاركة أكبر عدد من الشباب للتطوع والمشاركة في خدمة المجتمع.

ومن جانبه ، أشار الدكتور هلال عفيفي إلى أن المعرض يتضمن أيضاً عرضاً من خلال لوحات إرشادية تساعد الطلاب للتعرف على رؤية وأهداف الكلية والأقسام المختلفة بها و الإمكانيات التي توفرها الكلية لتأهيل الطلاب وتنمية قدراتهم بما يسهم في دخولهم سوق العمل و الحصول على عمل مناسب لهم،فضلاً عن مساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لميول كل طالب وأهدافه ،بالإضافة إلى عرض البرامج التعليمية المتعددة بالكلية .

وأكد الدكتور عادل قاسم أن المعرض يعمل على حث الطلاب على المشاركة بالأنشطة الطلابية التطوعية المختلفة والتي تساهم في تنميته ،حيث تم استعراض أنشطة قافلة شعاع الخير ومشاركة الطلاب في خدمة مجتمعهم بشكل إيجابي وفق منهج أن حب الوطن هو ” عطاء .. عمل .. عرق .. بناء ” .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة