أخبار الجامعات

رئيس جامعة بني سويف يسلم درع التعليم العالي لأسرة الراحل الدكتور علي البحراوى

سلم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، درع تكريم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأسرة الراحل الدكتور على البحراوي بصفته الأعلى تأثيراً في النشر الدولي على مستوى الجامعات المصرية، بحضور الدكتور حمادة محمد محمود عميد كلية العلوم.

كان الدكتور منصور حسن قد تسلم الدرع خلال فعاليات احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتميزة في النشر الدولي، بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والمشرف العام على بنك المعرفة المصري، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعدد من السادة رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية، وعمداء الكليات، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس، والشخصيات العامة.

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن تكريم اسم العالم الراحل الدكتور علي البحراوي يعد تخليدا لاسمه وتكريماً له بشكل خاص وللجامعة بشكل عام، مؤكداً أن التوجه الأساسي للجامعة هو تشجيع ودعم النشر الدولي على كافة المستويات، لما له من تأثير إيجابي على التصنيف الدولي، لاسيما وأن الجامعة أصبحت متميزة في العديد من التصنيفات العالمية.

وأعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، الاسبوع الماضى، عن إدراج 17 من أبناء الجامعة ضمن أفضل علماء العالم، وذلك طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالمياً لعام 2021.

وهنأ الدكتور منصور حسن العلماء من الجامعة، الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية، ومنهم الراحل الدكتور علي البحراوي تخصص الرياضيات التطبيقية.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة