التعليم العام

تعليم دمياط تنتهي من تسليم 12836 تابلت للإدارات التعليمية

أكد الدكتور “خالد خلف قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه انتهت اليوم ادارة المخازن بمديرية التربية والتعليم، وبالتنسيق مع مديرية أمن دمياط من تسليم أجهزة التابلت والبالغ عددها 12836 الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوى، المستهدفين من استلام التابلت وفقا للقواعد المنظمة فى هذا الشأن بالعام الدراسى الحالى 2021/2022، إلى مخازن جميع الإدارات التعليمية، على أن يسلم إلى المدارس ويتم توزيعها للطلاب وفق جداول يعلن عنها بالمدارس.

وحددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة من طلاب الصف الأول الثانوى لاستلام التابلت كالآتى.

صورة من شهادة الميلاد، صورة من بطاقة ولى الأمر.
إيصال تأمين التابلت الأصلى يدفع فى البريد بقيمة 100ج + 2 صور من الإيصال.

إقرار تسليم التابلت من المدرسة.
ملف لحفظ لجميع الأوراق السابقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على طلاب الصف الأول الثانوى، تجهيز الأوراق المطلوبة لـ استلام التابلت، لحين الإعلان عن موعد التسليم، مشددة على أنه عند استلام التابلت سيتم التوقيع على إقرار استلام التابلت لدى إدارة المدرسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدرت تعليمات بضرورة التنبيه على الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارات والمدارس بضرورة سداد رسوم أقساط تأمين التابلت الخاص بطلاب المرحلة الثانوية بمكاتب البريد المصرى على مستوى الجمهورية.

وفى ضوء ذلك وجه وكيل الوزارة جميع مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس الثانوية بمساعدة الطلاب وأولياء الأمور فى إجراءات تسليم التابلت وسهولة وتجهيز المستندات المطلوبة حتى يمكن تفعيل التابلت مع الطلاب لخدمة العملية التعليمية فور استلامة واعتبار ذلك توجيه مباشر فى غاية الأهمية.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط قد حظر الندب أو النقل أو التكليف أو التناوب أو العمل بنظام المأمورية، لأى من المعلمين أو الأخصائيين إلى دواوين الإدارات أو المديرية، إلا بعد العرض على وكيل الوزارة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة