اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

هل سيؤثر سداد جزء من المصروفات الدراسية على امتحانات الطلاب؟..تفاصيل

أكدت وزارة التربية والتعليم انها ستسمح بأداء الامتحان لمن دفع المصروفات الدراسية كاملة أو القسط الأول أو جزء منها مع التنسيق مع هيئة البريد المصري وشركة فوري لتفعيل الخدمة بمنافذ الدفع لديهم لطلاب الشهادات العامة، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر انطلاقها 15 يناير المقبل.

كما شددت الوزارة على المدارس بضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب داخل اللجان مع التأكيد على الحفاظ على صحة الطلاب من عدوى فيروس كورونا خلال فترة تقييمهم بالفصل الدراسى الأول، مؤكدة أنه لن يمنع أي طالب لم يحصل على اللقاح من دخول الامتحانات وأى مدرسة سوف تمنع طالب من دخول الاختبارات سوف يحاسب مديرها والمسؤولين عن هذه القرار.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات سوف تعقد منفصلة لكل مادة وليست مجمعة على أن تضع المديريات التعليمية أسئلة الامتحانات والجداول، كما اكدت أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات تيرم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال التيرم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة