اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

ننشر مواصفات امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسى الأول 2015 / 2016

وزارة-التربية-التعليم

أعلن الدكتور أحمد شلبى مدير عام تنمية مادة اللغة العربية عن مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسى الأول حيث تم عقد اجتماع مع موجهين العموم لمادة اللغة العربية ومنسقين القرائية على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة

وتتضمن المواصفات سؤالا فى فرع القراءة للصفوف الثالث والرابع الابتدائى يسمى القراءة المتحررة المحتوى ويتم توزيع درجات السؤال الى جزئيتين من الاسئلة الموضوعية تذكر وجزئيتين من الاسئلة الموضوعية فهم وجزئية واحدة من الاسئلة المقالية للصف الثالث الابتدائى تذكر ، وللصف الرابع الابتدائى جزئية مقالية فهم .

وكشف شلبى عن تنظيم دورات تدريبية وورش عمل للموجهين العموم ومسئولى القرائية بالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي لإعداد نماذج تطبيقية يستعين بها المعلم لتدريب التلاميذ عليها استعدادا لامتحان الفصل الدراسى الاول .

وطالب الدكتور شلبى ان تكون الاسئلة والقطع التى يضعها المعلم مما يدرسة الطالب وتتضمن مستويين التذكر والفهم والتركيز على تنوع الاسئلة الموضوعية بالاختبار، وبالنسبة لعدد كلمات القطعة الاتقل عن 35 كلمة للصف الثالث الابتدائى و 50 كلمة للصف الرابع الابتدائى وضرورة التزام المعلمين باللغة العربية الفصحى اثناء شرح الدروس فى الفصل حتى يتعود الاطفال عليها منذ الصفوف الاولى والتنبيه على متابعة الاعمال التحريرية ييوميا ومتابعة الموجهين لذلك  .

واكد شلبى على ضرورة تدريب المعلمين على تلك المواصفات وتنبيههم على التعليمات الوارد بالاجتماع من خلال الزيارات الميدانية للموجهين ليتمكن المعلمين  من تدريب تلاميذهم على تلك المواصفات قبل بدء الاختبارات للفصل الدراسى الاول بجميع المحافظات .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة