التعليم العام

عضو لجنة تنظيم منتدى شباب العالم يشيد بتجربة مصر في التعليم خلال جائحة كورونا

منتدى شباب العالم

قالت عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى شباب العالم، ريهام دياب، إن مسارات تعافي التعليم بعد الجائحة تتكون من محورين أساسيين؛ الأول إعادة تعريف التعليم ما بعد الجائحة التي أثرت على العالم كله، والثاني مكافحة الفساد ودور التعليم في ذلك.

وأضافت خال تصريحاتها الفضائية لقناة النيل للأخبار، اليوم الخميس، أن الجائحة كشفت أن بعض الدول لا تمتلك التكنولوجيا الكافية لاستكمال العملية التعليمية من خلال المنزل، قائلة إن الجلسة تطرقت إلى أهمية تحقيق تعليم جيد ومنصف وشامل للجميع عبر اتحاد المنظمات والمؤسسات الدولية.

واشارت إلى أن الجائحة وآثارها السلبية على خسائر التعلم أدت إلى فجوات تعليمية في تعليم الأطفال، موضحة أن الجلسة تناولت الدور الجديد للمعلمين واختلافه والمهارات المطلوبة لمواكبة هذا التغير، والتداعيات المستقبلية للجائحة.

وذكرت أن الجائحة أثبتت الحاجة للعمل بصورة أكبر لمواكبة تداعيات جائحة كورونا، مضيفة: «دور المعلمين اختلف تمامًا ونحتاج مهارات جديدة لأن الوضع ما قبل الجائحة ليس مماثلًا لما بعدها وهو ما يتطلب اتحاد كل دول العالم».

وشددت على أهمية عمل الدول على استراتيجية لتمويل التعليم العام بشكل مختلف ومواجهة الآثار السلبية للدول الأكثر فقرًا، قائلة إن الورشة شهدت إشادة بالتجربة المصرية، وخاصة أنها من الدول المميزة التي تعمل على تطوير البيئة التكنولوجية منذ فترة طويلة.

إظهار المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى