اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المهن التعليمية تطالب المالية بإعفائها من تحصيل نسبة “التقوية المدرسية”

10868223_543118715791118_81000168776622835_n


طالب خلف الزناتي نقيب المعلمين في خطاب رسمي أرسله للدكتور هاني قدري دميان وزير المالية بإعفاء حصيلة مجموعات التقوية المدرسية من تحصيل نسبة الـ 10% المقرر توريدها للخزانة العامة للدولة من جملة الإيرادات الشهرية للصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص طبقاً للمادة العاشرة من القانون رقم 19 لسنة 2013.

وأوضح الزناتي في خطابه إلى أن النسبة السابقة يدخل في نطاقها نسبة 5% يتحصل عليها صندوق التأمين الخاص لأعضاء نقابة المهن التعليمية من حصيلة مجموعات التقوية المدرسية وفقاً للائحة التأسيسية للصندوق، والتي تعد إحدى موارد الصندوق الهامة، مضيفاً إلى أن هذا الصندوق يؤدي خدمات نقابية ومزايا تأمينية لأعضائه من المعلمين والذي يقترب عددهم من المليون ونصف مليون معلم على مستوى الجمهورية.

وأشار نقيب المعلمين أيضاً إلى أن تحصيلها لصالح الخزانة العامة للدولة سيؤدي إلى تسرب المعلمين القائمين على هذه المجموعات نتيجة لتأثر حصيلتها واتجاههم إلى إعطاء الدروس الخصوصية مما يزيد الأعباء على كاهل الأسرة المصرية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة