الامتحاناتالتعليم العام

التعليم: غدًا توفير مراجعة للصفين الأول والثاني الثانوي لمتابعة الامتحانات

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بداية البث المباشر لطلاب الصف الأول الثانوي، لمراجعة مادة اللغة العربية غدا الأربعاء 19 يناير الجارى 3 عصرًا على حصص مصر، كما سيتم توفير مراجعة لطلاب الصف الثانى الثانوى الخميس 20 يناير الجارى فى الرابعة عصرا على حصص مصر، ويمكن للطلاب كتابة التعليقات للإجابة عنها أثناء البث، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها أن تنطلق 22 يناير الجارى.

والجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، فقد أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، قائلًا “أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب”.

وأكد الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات أولى ثانوى، حيث تبدأ 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية، بينما يبدأ الطلاب اليوم السبت أداء الامتحان فى المواد التى لا تضاف للمجموع.

ووضع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى هدف رئيسي لهذه الامتحانات فى الثانوى العام وهو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى