التعليم العام

موعد بدء إجازة نصف العام الدراسى لجميع الطلاب ونهايتها .. تعرف على التفاصيل

أكدت وزارة التربية والتعليم أن إجازة نصف العام الدراسي لجميع الطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي تبدأ يوم 5 فبراير المقبل وحتى 17 من نفس الشهر، موضحة أنه حتى الآن مواعيد بدء ونهاية الإجازة كما هو دون تعديل أو تغيير، مشددة على أنه لم يتم اتخاذ أى قرارات بشأن مد إجازة نصف العام الدراسي لما بعد 17 فبراير المقبل.

الجدير بالذكر أن مديريات التربية والتعليم انتهت من امتحانات الطلاب فى صفوف النقل من رياض الأطفال حتى الثانى الإعدادى، بينما تنطلق السبت امتحانات الشهادة الإعدادية لطلاب محافظتى القاهرة والجيزة، كما يواصل طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام أداء امتحان الفصل الدراسي الأول.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات حيث بدأت السبت 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوى العام، بينما انطلقت الاختبارات 23 من نفس الشهر بالنسبة لطلاب الصف الثانى الثانوى العام وتستمر حتى 3 فبراير المقبل.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة
زر الذهاب إلى الأعلى