أخبار الجامعات

جامعة بني سويف تدرس إنشاء بنك قومي للمعامل والأجهزة العلمية للجامعات

 

008

أكد نائب رئيس جامعة بني سويف أن مصر بها 23 جامعة حكومية يوجد بها عدد كبير من المعامل والأجهزة العلمية ، لا يتمكن الباحثون من معرفتها ، بسبب عدم وجود قاعدة بيانات عنها ، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منها تتكرر فيه الأجهزة البحثية دون حاجة ، ما يمثل استنزافا للموارد الجامعية .

يأتي ذلك ضمن اجتماع نائب رئيس الجامعة بمكتبه بحضور عدد من الأساتذة والمتخصصين في مجال المعامل البحثية بكليات الجامعة ، وذلك لبحث إنشاء بنك قومي للمعامل والأجهزة العلمية للجامعات المصرية .

وأشار ـ خلال الاجتماع ـ إلى أنه تم تدشين بنك للأجهزة والمعامل العلمية على البوابة الإليكترونية لجامعة بني سويف ، والذي سيتم الاسترشاد به في إنشاء البنك القومي ، لتحقيق الاستثمار الأمثل والتشغيل الأفضل للموارد والإمكانات ، وقال إنه سيتم استخدام نموذج ” البنك القومي لجامعة بني سويف في أعمال اللجنه كنموذج معياري يتم الاسترشاد به .

وقال ” شوقي ” إنه طرح فكرة إنشاء على وزير التعليم العالي ، والذي قرر تشكيل لجنة برئاسته لإنشاء بنك قومي ” بنك معلومات معملية وأجهزة علمية للجامعات المصرية ” يمكن الباحثين في الجامعات المختلفة من التوجه مباشرة إلى الكليات التي توجد بها تلك المعامل والأجهزة ، ما يوفر فرصة لإجراء البحوث والدراسات للباحثين دون بذل جهد كبير ، أو صرف النظر عن أفكاهم البحثية .

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى