اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

نائب محافظ أسوان تتفقد فعاليات برنامج تدريب المدرسين على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات فى التدريس



فى إطار مشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة في مصر وبروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان تفقدت د/غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان ويرافقها ا/عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان فعاليات برنامج تدريب المدرسين على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات فى التدريس بقاعة التدريب بديوان المديرية ، والذى تنظمه وزارة الاتصالات بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية فى العديد من الهيئات منها جامعة أسوان والمحافظة بجانب التربية والتعليم.

ويستهدف التدريب تيسير استخدام تكنولوجيا المعلومات للسادة المعلمين والاستفادة منها بالشكل الأمثل فى مجال التدريس والتعليم عبر التصاميم التعليمية وأعمال الجرافيكس.

واستمعت د/غادة أبو زيد لشرح من فريق عمل وزارة الاتصالات والقائمين على التدريب وهم السادة (محمد بسيونى العربى- أحمد سعيد طعيمة- أحمد محمد جاد) حول فكرة التدريب و العدد المستهدف منه حيث يجرى اليوم تدريب ٢٥ متدرباً من اجمالى ٥٠ متدرباً ، وأثنت نائب المحافظ على فكرة البرنامج التدريبى و ضرورة الاستفادة من تطبيقه خاصة فى محافظة حدودية مثل أسوان فى ظل تباعد المسافات وتناثر التجمعات السكانية على مساحات كبيرة وأهمية استخدام التكنولوجيا فى سد الثغرات الناجمة عن ذلك ،وطالبت القائمين على التدريب بتنفيذ المجموعة الثانية من التدريب فى احد مراكز أسوان ككوم امبو أو نصر النوبة لتعميم الفائدة والتيسير على المعلمين فى الانتقالات بالإضافة إلى تفعيل الجزء العملى للتأكد من الاستفادة بأكبر قدر ممكن .

وفتحت سيادة نائب المحافظ النقاش مع المتدربين حول مدى استفادتهم من التدريب وكيفية معرفتهم به واستمعت إلى مطالبهم بعدم توافر خدمات للانترنت وأجهزة للحاسب الآلى فى مدارس القرى وعدم تحديث أجهزة الحاسب فى مدارس المدن بما يعوق الاستفادة الكاملة من الخدمات التكنولوجية المتوفرة . وأشارت د/غادة إلى دخول خدمات الانترنت لجميع قرى مبادرة حياة كريمة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ، ووجهت بعمل بيان بأسماء المدارس وعدد الأجهزة المطلوبة لتوفيرها عبر التعاون مع عدة جهات.

و قام السيد وكيل الوزارة بمرافقة نائب المحافظ بتفقد قاعة الاختبارات بمركز التطوير التكنولوجى حيث أكدت نائب المحافظ ضرورة إنشاء موقع ويب تعليمى تفاعلى متميز يتم الرجوع إليه كمصدر موثق دائم لأنشطة وتدريبات مديرية التربية والتعليم بأسوان يستفيد منه كل من يرغب بالرجوع إليها وقت الحاجة إلى جانب صفحات التواصل الاجتماعى بالإضافة إلى تفعيل آليات التواصل مع الطلاب، فمن الملاحظ اشتراك أعداد محدودة من الطلاب فى المسابقات نتيجة عدم الاعلان عنها بالشكل الكافى وطالبت بالاستفادة من الشاشات التفاعلية فى المدارس الثانوية فى الإعلان عن المسابقات والأنشطة المختلفة للمدارس ويتم تحديثها باستمرار .
وقام ا/توفيق صابر مدير مركز التطوير التكنولوجى ومسئول محور التربية والتعليم بالبرنامج التدريبى وا/ميرفت محمد رئيس قسم التدريب بعرض أبرز الأنشطة والدورات التدريبية التى ينفذها المركز .

وفى نهاية اللقاء قدمت نائب المحافظ الشكر للقائمين على التدريب والمتدربين ولمديرية التربية والتعليم بأسوان مؤكدة أن استخدام التكنولوجيا أصبح ضرورة ملحة لا غنى عنها فى ظل التحول الرقمى الذى تسعى إليه مصر فى جمهوريتها الجديدة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة