اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تفاصيل تقييم تلاميذ الصف الرابع الابتدائى خلال الفصل الدراسى الثانى ٢٠٢٢

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل تقييم تلاميذ الصف الرابع الابتدائى خلال الفصل الدراسى الثانى.

قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانين للطلاب الصف الرابع الأبتدائي،أحدهم أبريل المقبل لاختبار الطلاب فيما درسوه منذ بداية الفصل الدراسى الثاني 19 نوفمبر الماضي وحتى نهاية شهر مارس الجارى،إضافة إلى عقد امتحان آخر فى مايو المقبل والذى يعد بمثابة أخر امتحان للعام الدراسى الجارى.

وتوضح الوزارة أن أسئلة الامتحان تأتى من بنوك الأسئلة ويتم وضعها من خلال الموجهين على مستوى الإدارات التعليمية ويكون لكل مدرسة امتحان مختلف ومنفصل عن المدرسة الأخرى.

كما اوضحت الوزارة أنه بأداء الطلاب الامتحانين خلال الترم الثاني يكون قد أدى التلاميذ 4 اختبارات خلال العام الدراسى الجارى اختبارين فى الترم الأول وامتحانين فى الثانى،وأن الأجزاء التى يؤدى فيها الطلاب امتحان شهرى نوفمبر ومارس تضاف درجاتها لامتحان نهاية العام وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني،واكدت أن الأجزاء التى يؤدى فيها الطالب الامتحان فى شهرى نوفمبر ومارس سيكون مطالبا بها فى امتحان نهاية الترم الثانى حيث تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

واكدت الوزارة أن الدرجات التي حصل عليها الطالب فى امتحانات الفصل الدراسى الأول تضاف إلى درجاته فى اختبارات الفصل الدراسى الثاني ويحصل على متوسط الدرجات وتقيم حالته ما إذا كان راسبا أم ناجحا،وتُقيم حالة الطالب بعد أدائه امتحان نهاية العام المقرر له مايو المقبل وليس بعد أداء امتحان شهرى نوفمبر ومارس الجاري.

كما اكدت الوزارة أن امتحان شهرى أبريل المقبل للرابع الابتدائى يتم خلال اليوم الدراسى،موضحة أن الدراسة مستمرة حتى موعد عقد امتحانات الترم الثانى المقرر لها فى مايو المقبل ومن ثم شهر رمضان المفترض أن تنتظم فيه الدراسة بشكل طبيعى وامتحان التلاميذ سيكون خلال اليوم الدراسى ومن ثم لا يمثل أى عبء لان الطالب متواجد في المدرسة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة