تعاون جديد يجمع وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية يفتتح ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الصحة

 

 

أفتتح الدكتور وائل عبد الرازق مساعد وزير الصحة، والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم، ورشة عمل لمناقشة خطة تعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الخدمات الصحية الصديقة للشباب والمراهقين.

وأوضح “الدكتور وائل عبد الرازق” رئيس قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة أن البرنامج يهدف إلى دعم وتعزيز خدمات العيادات صديقة الشباب والمراهقين من خلال المشاركة المجتمعية.

وأضاف أن تدشين البرنامج بمحافظة الشرقية يعد الخامس على مستوي محافظات الجمهورية لتنفيذ وتقديم خدمات الشباب والمراهقين من خلال مقدمي الخدمة من الأطباء والتمريض بوحدات الرعاية الأساسية بمحافظة الشرقية، ويتم تقديم التوعية والمشورة والتثقيف الصحي والدعم النفسي لفئة الشباب والمراهقين من الجنسين من عمر 10 حتي 24 عام، بالعيادات صديقة الشباب بالإدارات الصحية بمراكز (أبو كبير- أبو حماد- العاشر من رمضان ) وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، ورجال الدين بالمحافظة.

وكشف “الدكتور هشام مسعود” عن عقد العديد من الدورات التدريبية وورش العمل لرفع كفاءة الأداء، والمساهمة في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما أشاد “مسعود” بالتعاون الوثيق بين كافة قطاعات وزارة الصحة، وبين مديرية التربية والتعليم، وكذلك العلاقات الوطيدة بين الصحة ومديريات الخدمات بالمحافظة، والذي يهدف لنجاح منظومة العمل التي تسعي الدولة إلي تحقيقها لصالح المواطنين، مشيراً إلي أن خطة تعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الخدمات الصحية الصديقة للشباب والمراهقين تهدف إلي تقديم كافة خدمات الرعاية الأولية.

وأردف “وكيل وزارة الصحة بالشرقية” انه بجانب خدمات التوعية والمشورة والتثقيف الصحي والدعم النفسي، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، وتسعى جاهدة في توفير كافة أوجه الدعم النفسي والصحي لجميع فئات المجتمع.

Exit mobile version