اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

أهالي قرية بالفيوم يطالبون ببناء مدرسة للتعليم الفنى

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

شكا أولياء أمور 800 طالب وطالبة تابيعن لقرية والى مزار بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم من عدم وجود مدرسة فنية لأبنائهم.

قال حسن جودة على ولى أمر، إن 800 طالب وطالبة بالتعليم الفنى منقطعين عن الدراسة نظرا لبعد المدرسة عن منازل الأهالى، وأن نسبة الحضور لا تصل إلى 10%، مشيرا إلى أن عدد سكان القرية والمنطقة يصل إلى 500 ألف نسمة، ورغم ذلك فإن أقرب مدرسة للطلاب تبعد قرابة ال60 كليو، الأمر الذى يترتب عليه عدم ذهاب الطلاب إلى المدرسة.

وأوضح حسن أن معظم أولياء الأمور فلاحين وليس لديهم القدرة على منح أبنائهم 15 جنيها يوميا كمواصلات للوصول إلى المدرسة التى تبعد 60 كيلو عن القرية، مطالبين بضرورة إنشاء مدرسة سواء فنى زراعى أو صناعى أو زراعى قريبة منهم لإلحاق أبنائهم بها.

وأشار حسن جودة إلى أن الطالبات يتعرضن للتحرش بصفة مستمرة فى المواصلات وأمام المدرسة، كما أن الطلاب يعانون منذ سنوات من عدم وجود مدرسة قريبة منهم، إضافة إلى حصول مشكلات بين الطلاب بعضهم البعض تصل إلى حد الاشتباكات باستخدام المطاوى والأسلحة البيضاء.

وأوضح حسن، أن العام الماضى حصل أولياء الأمور على موافقة إنشاء فصول ثانوى تجارى ملحقة على مدرسة قارون والى الابتدائية فترة مسائية لاستيعاب الطلاب بدلا من تسكينهم على مدرسة هدى محجوبة، التى تبعد عن القرية قرابة 60 كيلو، لكن تم إلغاؤها هذا العام.

من جانبه قال الدكتور سيد بسيونى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إن عودة الفصول الملحقة بالمدرسة القريبة من القرية صعب للغاية كونها لم تتم بشكل صحيح، موضحا أنه جارى دراسة إنشاء مدرسة فى القرية، وتم عرض الفكرة على المسئولين، وهناك أحد المتبرعين وسيتم البدء فى الإجراءات خلال الفترة المقبلة، وعرض تفاصيل قطعة الأرض على هيئة الأبنية التعليمية.

 

اليوم السابع
إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة