اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة أسيوط تحتل المركز الرابع فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2022

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، نجاح الجامعة فى إحراز تقدم مشهود فى تصنيف التايمز الإنجليزي والخاص بأهداف التنمية المستدامة 2022 والتى شملت تقييم مستوى الجامعة فى 17 معيار ، مشيراً إلى أن التقييم العام للجامعة أثمر عن احتلالها المركز 401 عالمياً والمركز الرابع بين أفضل الجامعات المصرية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما شهد تقدماً كبيراً للجامعة فى ستة أهداف على المستويين العالمي والمحلي لعام ٢٠٢٢ مقارنة بعام ٢٠٢١.
وصرح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بأن هذا العام شهد تحقق بعض ثمار خطة جامعة أسيوط للنهوض بالتصنيف الدولي، حيث تضمن تطور التصنيف الدولي لجامعة أسيوط في مجال الرعاية الصحية والطبية حيث تقدم ترتيب الجامعة عالميا إلى المركز ٣٠١ – ٤٠٠ عام ٢٠٢٢ بعد أن كانت فى المركز ٤٠١ – ٦٠٠ عام ٢٠٢١.
وأشاد المنشاوى بتعاون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتورة مها كامل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع فى مجال العمل المجتمعي والحفاظ على البيئة داخل وخارج العمل وهو ما انعكس أثره فى احتلال الجامعة المركز ٧٨ عالميا في مجال توفير الطاقة والطاقة النظيفة، وكذلك تقدم كبير باحتلال المركز ١٠١-٢٠٠ في مجال المياه النظيفة والتخلص من النفايات.
وأشار إلى تطور التصنيف جامعة أسيوط عالمياً في مجالي الحياة تحت الماء والحياة على الأرض لتحتل الجامعة المركز من ٢٠١-٣٠٠ عالميا كما ظهرت جامعة أسيوط ولأول مرة في تصنيف الجامعات والمتعلق بالمحافظة على المناخ محتلة المركز من ٣٠١-٤٠٠.
وأردف أن هذا التصنيف الصادر من هيئة التايمز الإنجليزي يختص بإنجازات الجامعات في مجال أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، ويأتى هذا التقدم تحقيقا لخطة جامعة أسيوط “نحن نستحق الأفضل” للنهوض بالتصنيف الدولي للجامعة وكذلك نتاجا للتعاون الكبير من جميع الكليات وممثليها بمكتب التصنيف.
وقال الدكتور محمد مصطفي حمد نائب مدير مكتب التصنيف الدولي للجامعة إن تقييم هذا العام شهد تطورا ملحوظا لجامعة أسيوط على المستوي المحلي باحتلالها المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية مقارنة بالمركز السادس بالعام الماضي.
وكذلك التقدم إلى المركز الأول في مجال الحياة على الأرض وإلى المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في مجالات الصناعة والابتكار، والطاقة المتجددة والمتوفرة والحياة تحت الماء وكذلك أعلن التقدم في المجال الطبي الى المركز السادس.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة