اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة بنها تُطلق المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، بالتعاون مع مجلس إدارة مجلة بنها للعلوم التطبيقية المؤتمر السنوي الأول في مجال العلوم التطبيقية، خلال الفترة من 7- 8 مايو الجاري.
قال الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، إن المؤتمر يأتي في إطار حرص جامعة بنها على ربط مخرجات البحث العلمى بالصناعة، ودعم وتحفيز وتقدير المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين والطلاب؛ تأكيدا لدورهم الهام والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
ويأتي اهتمام الجامعة بالبحث العلمي باعتباره البعد الرابع للتنمية وأحد ركائز الإبداع والابتكار وإنماء المعرفة وإثرائها ونشرها والسعي لتوظيفها لحل المشكلات المختلفة التي يواجهها المجتمع والقطاع الصناعي.
وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى لتأهيل الكوادر العلمية القادرة على النهوض بالمجتمع وتحقيق متطلبات واحتياجات التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ما يتطلب إعداد باحثين ذوي كفاءات وقدرات تؤهلهم للقيام بهذه البحوث العلمية؛ بما يحقق أهدافه المتمثلة في النمو والتنمية الاقتصادية ورفع مستوى المعيشة وتغيير نوعية وجودة الحياة للمجتمع برمته وزيادة رفاهيته.
من جانبه، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش أربع محاور هي العلوم الزراعية والبيطرية والعلوم الهندسية والتكنولوجية والعلوم الطبية الاكلينيكية والصحية والعلوم الأساسية.
ويشارك فيه 80 بحثا علميا في مختلف المحاور التي يتناولها المؤتمر وسيتم دعوة رجال الصناعة والمهتمين من المجتمع المدني بمحاور ومخرجات العلوم التطبيقية.
وأشار الجيزاوي الى ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.
وذكر أن المؤتمر يأتي أيضا في إطار حرص قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة علي دمج البحث العلمي بالصناعة بإنشاء حاضنات تكنولوجية تستثمر في مخرجات البحث العلمي وتوفير بيئة مناسبة للبحث العلمي؛ من أجل إنتاج أبحاث قوية ومبدعة تؤدي الى تقدمهم المهني والتعليمي وتساهم في المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية في كافة المجالات.وتابع انه سيتم علي هامش المؤتمر تنظيم معرض لبعض مخرجات البحث العلمي في مجال العلوم التطبيقية.
كما سيتم إلقاء محاضرة عن المتغيرات المناخية وأخرى تتعلق بالثورة الصناعية الرابعة وتحديات المستقبل، كما يتناول المؤتمر أيضا إلقاء محاضرة عن حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وكذلك البطاريات الحديثة في إنتاج الطاقة.
كما سيتم الإعلان عن احتضان الحاضنات التكنولوجية في الجامعة عن الأفكار الواعدة والمبتكرة والتي يمكن تمويلها تمهيدا لتأسيس عدد من الشركات الناشئة.
وأوضح الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب البشري ومقرر المؤتمر أن جميع البحوث الذي سيتم قبولها بالمؤتمر سيتم نشرها في مجلة بنها للعلوم التطبيقية كعدد خاص بعد تحكيمها وفحص نسبة الاقتباس بها، موضحا أنها سيتم تخصيص جلسة خاصة لعرض بوسترات أعمال طلاب المرحلة الجامعية الأولى فيما يتعلق بالعلوم التطبيقية.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة