اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالى يناقش الجودة والتميز فى التعليم مع مدير مركز اليونسكو الإقليمى

2

التقى أمس الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم الدكتور حسام عبد الوهاب زمان، مدير عام مركز اليونسكو الإقليمى للجودة والتميز فى التعليم بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

أكد الوزير أن بين الدول العربية قواسم مشتركة كثيرة، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم فى مصر تبذل كل الجهود لتحقيق الجودة فى التعليم العام والفنى.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الوهاب زمان أن المركز الإقليمى للجودة والتميز من مراكز الفئة الثانية الخاضعة لإشراف اليونسكو، ويهدف إلى تعزيز جودة التعليم وتميزه فى العالم العربى من خلال تطوير البرامج البحثية المتعلقة بقضايا الجودة والتميز فى التعليم لتلبية احتياجات دول المنطقة العربية، ودعم وإعداد برامج تطويرية لخدمة احتياجات التربويين وصانعى السياسات التعليمية، وتقديم الاستشارات والبحوث التطبيقية، وتنسيق الجهود الإقليمية لتعزيز الخبرات التعليمية.

وتناول اللقاء مناقشة الأولويات الاستراتيجية للمركز فى الفترة القادمة، والتى ترتكز على جودة المعلمين من خلال التطوير المهنى، وجودة المناهج، وجودة النظم التعليمية فيما يتعلق بالتقويم وقياس الجودة.

وتم خلال اللقاء عرض بعض المشروعات التى ستنطلق من المركز وفقا للخطة الاستراتيجية له، ومن أهمها حوار سياسات قياس جودة التعليم لمناقشة آليات تطوير سياسة الجودة من خلال مشاركة ممثلى دول الخليج واليمن .

وطالب زمان مشاركة وزارة التعليم المصرية للمساهمة بالمقترحات والآراء فى التطوير بما يخدم الدول العربية من خلال تحقيق جودة التعليم وتميزه.

وأشار الهلالى إلى أنه لابد من تكامل الجهود العربية، ونشر الممارسات الناجحة والأفكار المبدعة الناتجة عن الدراسات والبحوث التى تتم فى جميع الدول العربية، للاستفادة منها فى تطوير العملية التعليمية، لافتا إلى أن الوزرة ستقوم بتعزيز المركز بالدراسات التى تمت بالمراكز البحثية المصرية التابعة للوزارة للاستعانة بها، حيث أشار الوزير إلى وجود ثلاث مراكز بحثية عريقة يمثلون أجنحة الوزارة، ويوجد بها مجموعة من الخبراء المتخصصين وتعمل بمهام مماثلة لعمل المركز، حيث إنها تقوم بعمل دراسات تطبيقية لها علاقة بالميدان، وتعمل على حل مشاكل موجودة به، مشيرا إلى ضرورة التعاون معها وتبادل الاستفادة مع هذه المراكز

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة