اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

“ورقية وإلكترونية”.. التعليم تستعد لامتحان نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى.. تحديث التابلت وتنزيل منصة الامتحان وتجهيز ورقة المفاهيم وتسليمها للمديريات.. الوزارة: المنصة جاهزة وستعمل بكفاءة دون مشكلات

 

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من الاستعداد لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى لنهاية العام الدراسى، حيث أكدت الوزارة أنه تم تحديث التابلت للطلاب وتنزيل منصة الامتحان للطلاب حيث تم عقد تدريبات للطلاب على استخدام التابلت فى الاختبارات الإلكترونية خلال الأيام الماضية، كما انتهت المدارس من عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للطلاب فى المدارس.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب لن يقوم بطباعة ورقة المفاهيم ولكن سيتم تسليمها لهم داخل اللجنة أثناء عقد الاختبارات، ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

 

ولفتت الوزارة إلى أن المديريات التعليمية تسلمت ورقة المفاهيم الخاصة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بشكل رسمي، حيث قام المركز القومي للامتحانات التابع للوزارة، بإعدادها وتجهيزها في كل المواد، وتسليمها إلى المديريات التعليمية، موضحة أن المديريات تقوم بتوزيع ورقة المفاهيم في مظاريف سرية على الإدارات التعليمية، التي ستقوم بدورها بتوزيعها على المدارس الثانوية في نطاق كل إدارة، بحيث تكون المدارس هي المسئولة عن طباعتها قبل بدء الامتحانات مباشرة.

 

وذكرت أن ورقة المفاهيم لن يطلع عليها الطالب نهائيا قبل بدء الامتحانات، ولكن يتسلمها مع بدء الامتحان مع ورقة الأسئلة.    

 

وأضافت الوزارة أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المعلن والتى تبدأ من يوم الأربعاء 11 مايو للأول الثانوى و12 مايو للثانى الثانوى، كما يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى  يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقاليه وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان، مضيفة أن المدارس الخاصة المجهزة يؤدى فيها الطلاب الامتحانات فى الفترة الصباحية.

 

وأكدت الوزارة أنه بالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة الحكومية الرسمية أو الخاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن المدرسة تتولى تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

 

وأوضحت الوزارة أن المدارس وضعت الأسئلة المقالية إضافة إلى أن أسئلة الاختبار الإلكترونى سوف ترسل إلى الطلاب مع انطلاق الامتحانات، كما نبهت الوزارة على الطلاب بضرورة التوجه إلى لجنة الامتحان بالتابلت وشحن الجهاز والتأكد من وجود القلم الإلكترونى الخاصة بالجهاز، مشددة على أن الامتحان يعقد فى المدرسة ولن يستطيع الطالب أداء الامتحان من المنزل.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن منصة الامتحان الإلكترونى جاهزة وستعمل بكفاءة دون أى مشكلات حيث تم اختبار قوتها وجاهزيتها لأداء الامتحانات الإلكترونية لقرابة مليون و200 ألف طالب وطالبة فى الصفين الأول والثانى الثانوى، موضحة أن أى طالب يتعرض لمشكلة تقنية أو يتغيب عن الامتحان سيعقد له اختبار بديل ورقيا بداية من 30 مايو الجارى.

 

 

  

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة