الامتحانات

تعليم الجيزة تنهى استعداداتها لانطلاق مارثون الشهادة الإعدادية ٢٠٢٢



بناءاً على تعليمات معالي الأستاذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والأستاذ أشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

تفقدت الأستاذة سميه الخطيب وكيل المديرية عدد من مدارس تعليم الجيزة للوقوف على الاستعدادات النهائية لانطلق امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى( عام – لغات ) للفصل الدراسى الثانى “الدور الأول” للعام الدراسى 2022/2021 غدا السبت 14 مايو
وتقفدت اللجان وتعليق كشوف المنادة للطلاب باللجان وإعلان الجدول ودليل اللجان بمكان واضح داخل المدرسة والكنترولات وجاهزيتها والتاكد من وجود غرفة العزل والزائرة الصحية وأهمية نظافة دورات المياة.

كما أكد الأستاذ أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (186791) طالب وطالبة، مقسم على(689) لجنة وعدد (6) حالات خاصة وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً.

ويؤدي أبنائنا الطلاب في اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية والخط،
ويوم الأحد 15 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.
وسيكون يوم الإثنين 16 مايو امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
ويوم الثلاثاء17 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية.
ويوم الاربعاء 18 مايو الهندسة وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية
يوم الخميس الموافق 19 مايو بامتحان مادة الدراسات الإجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية) .

كما أكد السيد وكيل الوزارة على السادةِ مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانياً باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.
وشدد ” سيادته ” على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الإمتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطَهِرات .

مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لجميع ابنائنا الطلاب.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى