الامتحانات

أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب تانية ثانوى بشأن امتحاني الرياضيات والجغرافيا

رصدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، مستوى ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، حيث أدى الطلاب اليوم الأحد، امتحان مادتي الرياضيات التطبيقية للعلمي والجغرافيا للشعبة الأدبية.

وأكدت الحزاوي أنها لم تتلقى شكاوي خاصة بالسيستم، ولكن هناك شكوى من احتياج الشعبة العلمية ورق لعمل مسودة.

وعن مستوي الامتحانات، أشارت إلى أن أسئلة الرياضيات التطبيقية والجغرافيا جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وتداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي داخل اللجان؛ مما يحتم فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطيء.

جدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أنه تقدم الخميس الماضي لامتحان اللغة العربية “الفترة الصباحية” عدد 582 ألفا و852 طالبا/طالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد أدى الامتحان الإلكتروني 490 ألفا و134 طالبا/طالبة بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألفا و718 طالبا/طالبة.

وحققت الوزارة في الأمر وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية، وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت؛ مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات إلى المدارس، وقد تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

وأكدت الوزارة أنه لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فقد قررت أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية، وقد تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة بإذن الله.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي

وبدأت امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم 12 مايو وتستمر حتى 26 مايو 2022، وتعقد الامتحانات “إلكترونيًا” لأسئلة الاختيار من متعدد و”ورقيا” للأسئلة المقالية بلجان مراقبة ومؤمنة وفقا للجدول التالي:

الخميس 12 مايو 2022: اللغة العربية.
الأحد 15 مايو 2022: تطبيقات الرياضيات + الجغرافيا.
الثلاثاء 17 مايو 2022: اللغة الأجنبية الأولى.
الخميس 19 مايو 2022: الجبر والتفاضل وحساب المثلثات.
الأحد 22 مايو 2022: اللغة الأجنبية الثانية + الفيزياء + التاريخ.
الثلاثاء 24 مايو 2022: الأحياء + الفلسفة والمنطق.
الخميس 26 مايو 2022: الكيمياء + علم النفس والاجتماع.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى