الامتحاناتالتعليم العام

انتظام امتحانات الإعدادية و99.8 نسبة الدخول على المنصة للثانوية العامة بسوهاج

قدم تلفزيون “أخبار التعليم في مصر”، بثا مباشرا من جولة اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بلجان إمتحانات الشهادة الإعدادية وامتحانات الصف الثانى الثانوى العام بعنوان ” انتظام امتحانات الإعدادية و99.8 نسبة الدخول على المنصة للثانوية.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الإمتحانات تسير فى الوضع الطبيعى لها طبقا لما هو مخطط لها من قبل وزارة التربية والتعليم وهناك غرفة عمليات مركزية للشهادة الإعدادية تتابع اللجان اولا بأول وهناك غرفة عمليات أخرى تتابع أعمال امتحانات النقل للثانوية العامة ولم يتم رصد أى مشكلة حتى الآن وأى مشكلة تظهر يتم التعامل الفورى معها وحلها.

وأضاف وكيل الوزارة أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 90 ألفا و850 طالبا وطالبة، موزعين على 417 لجنة بـ 11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، وقد بدأت الامتحانات أمس السبت 14 مايو الجاري وتنتهي يوم الخميس القادم 19 مايو.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع مديرين الإدارات ورؤساء اللجان لبحث كيفية تسيير الامتحانات وتوفير الجو الملائم الخاص للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، وذلك فى ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك، موضحا أن هناك بروتوكول تعاون تم توقيعه بين مديرية التربية والتعليم وبين مديرية أمن سوهاج لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم مستكملا تصريحاته لـ”أخبار التعليم في مصر”، إلى اختيار رؤساء اللجان على مستوى المحافظة بعناية ومراعاة البعد الاجتماعى في اختيار المراقبين والملاحظين، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والتشديد عليها أثناء الامتحان من لحظة الدخول وحتى الانتهاء، وتعقيم اللجان وتطهيرها أكثر من مرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية في عملية التطهير.

وأنهى الدكتور عربى أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم تصريحاته، قائلا: إنه تم تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية الصحة لتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة، وتأمين مركز توزيع الأسئلة بالتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين خطوط سير نقل الأسئلة من لحظة خروجها وحتى وصولها لمكان اللجنة بالمدرسة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى