التعليم العام

أخبار مصر.. الحكومة تنفى إلغاء مسابقة تعيين 30 ألف معلم

نشر أخبار التعليم في مصر على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء مسابقة الـ “30 ألف معلم” نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023.

 

رئيس الوزراء يستعرض عددا من مقترحات تحفيز الاستثمار فى قطاع السيارات ببورسعيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء أمس؛ لاستعراض عدد من المقترحات بشأن تحفيز الاستثمارات في قطاع السيارات والصناعات المغذية بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك بحضور المهندس يحيي زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما حضر الاجتماع كل من المهندس كريم سامي، رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للتنمية، والدكتور أحمد عبد الوهاب، العضو المنتدب بالشركة، والمهندس حسام عبد العزيز، عضو مجلس إدارة الشركة.

 

 

الحكومة تنفى إلغاء مسابقة 30 ألف معلم لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من  أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أن مسابقة الـ 30 ألف معلم قائمة كما هي دون إلغاء، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل المسابقة بشكل رسمي في مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة، مُوضحةً أنه جاري العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن يتم التقديم في المسابقة إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”.

 

صحيفة كويتية تبرز توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع فى منح إعفاءات ضريبية للشركات

 

أسعار الذهب تواصل التراجع فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1075 جنيها

واصلت أسعار الذهب تراجعها في مصر لتنخفض 5 جنيهات، وبلغ الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في مصر 1075 جنيها للجرام وقت صياغة هذه السطور، ليواصل الذهب هبوطه بعد تسجيل مستويات تاريخية مطلع هذا الشهر.

 

التعليم العالى: إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة بتكلفة تتجاوز 2.6 مليار جنيه

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، حول منشآت وتجهيزات الجامعات التكنولوجية الجديدة ، والتي يبلغ عددها 6 جامعات تكنولوجية بالمرحلة الثانية.

 

تشييع جنازة الكاتب الصحفى صلاح منتصر من أمام مؤسسة الأهرام

بدأت منذ قليل، مراسم تشييع جنازة الكاتب الصحفي الراحل صلاح منتصر، من أمام مقر مؤسسة الأهرام في جنازة رمزية متوجهة إلى مسجد عمر مكرم، لأداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الظهر.

 

الأرصاد: تحسن فى درجات الحرارة وغطاء سحابى يقلل فترات سطوع الشمس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تحسن نسبى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع وجود غطاء سحابى يعمل تقليل سطوع الشمس .

 

بمشاركة وزيرة الهجرة.. جامعة بنى سويف تنظم الندوة التثقيفية التاسعة عشرة

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنمية روح الولاء والإنتماء لدى مختلف قطاعات الشعب المصرى، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى الندوة التثقيفية التاسعة عشر لطلبة جامعة بنى سويف، بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتوعية بتحديات الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة.

 

التايمز: انتهاء موسم محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي بسبب الإصابة

 

التعليم تعلن أرقام جلوس طلاب الثانوية ومقار اللجان الأسبوع الأخير من مايو

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة ومقار لجان الامتحانات، فى الأسبوع الأخير من شهر مايو الجارى، موضحة أنه سيتم إعلانها واتاحتها للطلاب إلكترونيا للاستعلام عنها.

 

التعليم توجه المديريات بالسماح لطلاب الثانوى بالكتابة على ورقة المفاهيم

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمطالب أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، حول الورقة البيضاء التى يتم استخدامها فى الإجابة عن الأسئلة المقالية، حيث سمحت الوزارة للطلاب باستخدام ورقة المفاهيم كمسودة للإجابة عن الأسئلة فى المواد العلمية مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء، فيما أكدت الوزارة أنه سيتم تطبيق قرار السماح للطلاب الكتابة على ورقة المفاهيم بداية من اليوم بامتحان الصف الأول الثانوى العام.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى