الامتحانات

أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب أولى ثانوي بشأن امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، حيث أدى الطلاب امتحان مادتي اللغة الثانية والتاريخ.

وعن مستوى امتحانات اليوم، أوضحت الحزاوي أن أسئلة امتحان اللغة الثانية جاءت في مستوى الطالب المتوسط، في حين تباينت الآراء حول مستوى امتحان التاريخ وإن كان الأغلبية يشتكوا من صعوبته.

وأكدت أنها لم تتلق أي شكاوي خاصة بالسيستم.

امتحانات الصف الأول الثانوي
وأدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، جزء الأسئلة المقالية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية ورقيا، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8:30 صباحا، ثم بدأ الطلاب بعد ذلك أداء الجزء الإلكتروني الخاص بأسئلة الاختيار من متعدد عبر التابلت من الساعة 8:45 صباحا حتى 9:45 صباحا.

كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم امتحان التاريخ، حيث بدأوا في حل جزء الأسئلة المقالية ورقيا من الساعة 10:15 صباحا حتى الساعة 10:45 صباحا ، بينما بدأ الطلاب في أداء الجزء الإلكتروني الخاص بأسئلة الاختيار من متعدد عبر التابلت من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا.

وتداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان؛ مما يتطلب فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطيء.
امتحانات نهاية العام الدراسي
والجدير بالذكر أن الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة تعقد خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالكتابة على ورقة المفاهيم، وذلك أثناء الامتحانات المتبقية.

وقال وزير التربية والتعليم : “أما بالنسبة لـ كراسة امتحانات الثانوية العامة الورقية، فقد تقرر أن تتضمن من ورقتين إلى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات “إن احتاج الأمر”.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي
فقد بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 (امتحانات الفصل الدراسي الثاني) يوم 11 مايو 222 وتستمر حتى 25 مايو 2022، وفقا للجدول التالي:

الأربعاء 11 مايو 2022: اللغة العربية.
السبت 14 مايو 2022: الكيمياء + الجغرافيا.
الاثنين 16 مايو 2022: اللغة الأجنبية الثانية + التاريخ.
الأربعاء 18 مايو 2022: اللغة الأجنبية الأولى.
السبت 21 مايو 2022: الفيزياء + الفلسفة والمنطق.
الاثنين 23 مايو 2022: الرياضيات.
الأربعاء 25 مايو 2022: الأحياء.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى