الامتحانات

أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب تانية ثانوى بشأن امتحان اللغة الأجنبية

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي ,حيث أدي طلاب اليوم امتحان مادة اللغة الإنجليزية الأولي وقد كان الجزء الورقي في امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى ، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 9 صباحا.

ويشمل الجزء الورقي في امتحانات الصف الثاني الثانوي ، عددا من الاسئلة المقالية التي يتم الاجابة عليها ورقيا في المدة الزمنية المحددة لذلك ، وتمثل الاسئلة المقالية نسبة 30% من اجمالي عدد اسئلة الامتحان.

ثم أدي طلاب الصف الثاني الثانوي الجزء الالكتروني في امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى عبر التابلت ، لمدة ساعتين من الساعة 9:15 صباحا حتى 11:15 صباحا.
وسيشمل الجزء الالكتروني في امتحانات الصف الثاني الثانوي ، عددا من اسئلة الاختيار من متعدد التي يتم اجابتها على منصة الامتحان عبر اجهزة التابلت ، وتمثل نسبة هذه الاسئلة 70% من اجمالي اسئلة الامتحان.
وعن مستوى امتحانات اليوم، أوضحت الحزاوي أن جاء في مستوي الطالب المتوسط باستثناء بعض الاسئلة التي جاءت تحتاج لتركيز وتميز الطالب المتفوق .
وأكدت أنها لم تتلق أي شكاوي خاصة بالسيستم.
وتداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان؛ مما يتطلب فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطيء.وهناك مخاوف لدي اولياء امور طلاب الثانوية العامة ان يحدث ذلك في امتحاناتهم ويرجون من الوزارة التصدي لهذه الظاهرة بكل حزم .
وإليكم جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي
التي بدأت من يوم 12 مايو وتستمر حتى 26 مايو 2022 بلجان مراقبة ومؤمنة.

الخميس 12 مايو 2022: اللغة العربية

الأحد 15 مايو 2022: تطبيقات الرياضيات + الجغرافيا

الثلاثاء 17 مايو 2022: اللغة الأجنبية الأولى

الخميس 19 مايو 2022: الجبر والتفاضل وحساب المثلثات

الاحد 22 مايو 2022: اللغة الأجنبية الثانية + الفيزياء + التاريخ

الثلاثاء 24 مايو 2022: الأحياء + الفلسفة والمنطق

الخميس 26 مايو 2022: الكيمياء + علم النفس والاجتماع

وبالجدير بالذكر انه اعلن وزير التربية والتعليم ، أنه بعد شكاوى الطلاب ، ومن أجل اتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية ، تقرر السماح للطلاب بالكتابة على ورقة المفاهيم اثناء امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي المتبقية.

وقال وزير التربية والتعليم : أما بالنسبة لـ كراسة امتحانات الثانوية العامة الورقية ، فقد تقرر أن تحتوي على من ٢ الى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات “إن احتاج الأمر”.
كما اوضحت الحزاوي : انها تلقت شكوي من اولياء امور الشهادة الاعدادية بمحافظة الجيزة خاصة بتداول مجموعات الغش الالكتروني علي تطبيقات التلجرام وغيرها امتحان الجبر قبل بدء اللجان .
وان ظاهرة الغش هذا العام بلغت ذروتها مما يتطلب من الوزارة فتح تحقيق لمعرفة الاسباب وراء ذلك خصوصا ان امتحانات الثانوية العامة علي الابواب .
واختتمت الحزاوي: ان اولياء امور محافظة الجيزة في انتظار التحقيق و اتخاذ اللازم مما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب فليس من العدل ان يتساوي الطالب الغشاش مع الطالب المجتهد

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى