أخبار الجامعاتالتعليم العام

إبداعات طلاب تربية فنية جامعة حلوان فى الرسم والنحت على الخشب.. صور

تستمر إبداعات طلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان حيث ظهرت موهبة طلاب الفرقة الثالثة خلال أعمال مقرر أشغال الخشب، وقام الطلاب بهذه الإبداعات تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، الدكتور محمود حامد عميد الكلية، وتحت إشراف أيمن محمد سعيد خلاف، منه الله محمود .

أكد  الدكتور ممدوح مهدى على سعي الجامعة الدائم لتشجيع الطلاب على الإبداع في مختلف المجالات، وخاصةً المجالات الفنية التي تساهم في إثراء الروح والوجدان لدى الطلاب.

كما قال الدكتور محمود حامد على تقديم الكلية الدعم الكامل للطلاب المبدعين والعمل على اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها واستثمارها واكتساب الطلاب الخبرات التى تخلق منهم قادة قادرون على تحمل المسئولية.

وتنوعت الأفكار فى الأعمال حيث إن التحولات المعاصرة للصورة تظهر الجانب الآخر للإنسان في بعض الأوقات من خلال مفارقات شكلية وتشكيلية، وتكون المفارقة الشكلية ناتجة عن صعوبة تحديد شخصية الشخص الذى أمامك فتتذبذب الرؤية وتتشتت وتتجزأ بسبب المظاهر المعاصرة المتنوعة التي تؤثر على صورة الشخص .

 أما المفارقة التشكيلية جائت من خلال التعبير بأسلوب التكسية بالقشرة الخشبية عن طريق استثمار جماليات المظهر السطحي لها من لون وملمس ودراسة لأنواعها المختلفة الطبيعية أو الصناعية ودعم الفكرة باتجاهات الألياف وملمسها كأنها تأثيرات فرشة.

وخلال هذه الأعمال تم الدمج بين الفكر المعاصر مع التقنية لإنتاج رؤية جديدة استطاع من خلالها طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الفنية التعبير عن أفكارهم وطريقتهم في تناول الموضوع .

 

والأعمال المعروضة للطلاب: ماريا وجيه وسلى، مارينا باسم جورجي، ماريان فوزي جاد، ميار محمد مصطفى، مروة مجدي صلاح، مريم خالد عز الدين، فيروز هشام أحمد، شروق محمد عبد المعطي، شروق هاني الجمل، فرح محمد غريب،مريم محمد يوسف، ملك محمد السيد، مريم محمد عبد الخالق، سارة عبد العزيز محروس، سارة عادل محمد، سلمى السيد محمد صالح، سما علاء محمد جمعة، سلمى احمد محمود عبده، زينب ممدوح عبد الحي، رنيم حسام الدين، سلمى أحمد السيد، ريتا رفعت .

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة