أخبار الجامعات

جامعة بنى سويف تنظم مارثون جامعة بلا عنف بمشاركة متحدى الإعاقة

marathon

نظمت جامعة بني سويف، تحت رعاية أ.د/أمين لطفي، رئيس الجامعة، وأ.د/أحمد عبدالخالق- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، “مارثون رياضياً” بالاشتراك مع الاتحاد الرياضي للجامعات شارك فية ذوى الإعاقة من طلاب الجامعة جنباً الى جنب مع غيرهم من الطلاب .

أكد ا.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة ، أن الجامعة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية، إيمانًا منها بأهميتها في بناء شخصية الطالب ورفع كفائتة الفنية والبدنية وتنمية قدراته العقلية. معلنا أن المارثون يقام تحت شعار (جامعة بني سويف .. جامعة بلا عنف) بمشاركة (500) من طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات وبمشاركة ذوي الإعاقة من طلاب الجامعة كما أكد على ان هناك 10% تضاف الى اعمال السنة لكل طالب يساهم فى الانشطة الجامعية.

كما اعرب عن سعادتة البالغة بمشاركة الطلاب فى المارثون الرياضى مضيفاً ان جامعة بنى سويف تعد من أهدأ الجامعات نسبياً وان حرية التعبير عن الرأى مكفولة للجميع فى إطار السلمية ومالم تضر بأمن و استقرار العملية التعليمية أشار أ.د/أحمد عبدالخالق – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلي أهمية دمج الطلاب من ذوي الإعاقة في النشاط الجامعي الذي يعتبر بمثابة أحد الخطوات المتقدمة التي أصبحت ضمن برامج التأهيل المختلفة التى تقدمها الدولة بصفة عامة والجامعة بصفة خاصة.

أوضح الكابتن محمد فاروق – الحكم الدولي ومدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، بأن المارثون بدأ من أمام البوابة الرئيسية بكلية الهندسة شرق النيل والعودة مرة أخري لنقطة البداية أي ما يعادل مسافة 4 كم وذلك بحضور قيادات الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وحضور كبير من طلاب الجامعة، وأضاف ان كلاً من الفائزين العشر الأوائل من الطلبة والطالبات متحدى الإعاقة قد حصلو على جوائز مالية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى